بإشراف من شخصيات دينية إيرانية… توزيع معونات غذائية في ديرالزور

بإشراف من شخصيات دينية إيرانية… توزيع معونات غذائية في ديرالزور

ديرالزور (الحل) – شهدت بعض مدن وبلدات ريف # #دير_الزور  الشرقي، مساء أمس، توزيع معونات غذائية من قبل منظمة إيرانية على الأهالي المتواجدين في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية من الريف الشرقي، لموقع «الحل» عن قيام منظمة «خير» الإيرانية بتوزيع سلل غذائية على الأهالي في # #الميادين و#بقرص و#الطيبة، شملت (مادة الطحين والسكر وأيضاً مادتي الزيت والسمن) وذلك عن طريق سيارات تابعة للمنظمة حملت أعلاماً إيرانية”.

ولفتت المصادر إلى أن “عمليات التوزيع تمت بإشراف رجال دين إيرانيين وبرفقتهم رجال دين شيعة من بلدة # #حطلة (غربي ديرالزور)”.

وأضاف شاهد عيان من بلدة بقرص، رفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، أن “وفداً من رجال دين شيعة إيرانيين، ألقوا خطبة بداخل مسجد خالد بن الوليد في وسط البلدة، قبل أيام قليلة، مفادها أن المليشيات الإيرانية هي التي خلصت المنطقة من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) فيما مضى”.

وأشار إلى أنهم “وزعوا صناديق تمر على كافة الحاضرين بعد الانتهاء من الخطبة”.

وتسعى إيران إلى استغلال الوضع الاقتصادي المتردي للمدنيين في مناطق سيطرة النظام بدير الزور والذين استنفذتهم سنوات الحرب السابقة من خلال تقديم بطاقات شهرية لكل أسرة تتحول إلى الإسلام الشيعي وتقديم مساعدات غذائية عينية دورية، وفق المصدر ذاته.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل