رصد-الحل العراق

دعت #قائممقامية قضاء #دوكان في محافظة #السليمانية، اليوم الجمعة، المواطنين إلى عدم الاقتراب من سد دوكان، الذي يُعد أحد أكبر السدود في إقليم #كردستان.

وحذرت القائممقامية، في بيان صحفي لها، “السكان والسائحين من الاقتراب إلى السد بعد زيادة الاطلاقات المائية فيه”. مؤكداً، أنه “منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم ازدادت الإطلاقات المائية للسد، وارتفعت مناسيب مياه نهر#الزاب مقارنة مع الأيام الماضية”.

وأعلنت القائممقامية، عن “دخول الجهات المعنية في حالة تأهب وجهازية وتنسيق كامل”، مشيرةً إلى أنه “قد تم إبلاغ الجهات بتقديم المساعدة للناس في حال حصول أية حالة غير مرغوب بها”.

ودعا البيان “السكان إلى الحفاظ على أنفسهم، وعدم الاقتراب من ضفاف السد لكي لا يتعرضوا لأية مخاطر”، نافياً عن “حدوث أي خلل فني أو تقني في السد”، موضحاً أن “ما يحدث مجرد زيادة لنسبة الإطلاقات المائية”.

ويقع سد دوكان على نهر الزاب الصغير الذي يتبع محافظة السليمانية في إقليم كردستان، ويبعد مسافة 60 كيلومتراً شمال غرب السليمانية، ويعتبر #مصيف سد دوكان من المصايف #السياحية المتميزة في إقليم كردستان والعراق ككل بسبب وجود #بحيرة دوكان، حيث المناظر الخلابة والطبيعة الجميلة.


تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.