وكالات (الحل) – قال الرئيس التركي، رجب طيب #أردوغان، إن الملف السوري سيكون على رأس مباحثاته مع نظيره الروسي فلاديمير #بوتين. وأهمها مناقشة #عملية #عسكرية تركية محتملة في سوريا.

وأكد أردوغان في مؤتمر صحفي، قبيل توجهه إلى موسكو، اليوم الإثنين، أن تركيا، أنهت التحضيرات للعملية العسكرية في #سوريا، وستكون هذه العملية على طاولة المباحثات في موسكو.

وأضاف الرئيس التركي أن بلاده مستعدة لكل العمليات العسكرية التي بإمكانها أن تقع، موضحاً بـ«إمكاننا أن ندخل بلحظة ولا أحد يشعر بها».

من جانبه، صرح يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، في وقت سابق أن الرئيسين بوتين وأردوغان سيناقشان الوضع في سوريا، وتنفيذ الاتفاق الروسي-التركي حول إدلب.

من الجدير بالذكر، أن العلاقات بين روسيا و#تركيا تدهورت إلى أدنى مستوى لها منذ سنوات في تشرين الثاني/نوفمبر 2015، عندما أسقطت القوات التركية طائرة حربية روسية فوق سوريا. لكن بعد اتفاق مصالحة عام 2016، عادت العلاقات بسرعة إلى طبيعتها، وعاد التعاون بين بوتين واردوغان حول سوريا، على الرغم من أنهما يقفان على طرفي نقيض منها، فروسيا تقدم الدعم للنظام السوري، بينما تدعم تركيا المعارضة المسلحة.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.