فائق الشيخ علي: هكذا يتم تدوير الفساد.. العراب هم المليشيات

الاتحاد الأوروبي قرر الاتحاد الأوروبي تمديد العمل بالعقوبات الاقتصادية التي يفرضها على سوريا منذ عام 2013، والمتضمنة مقاطعة النفط السوري وتجميد الأصول العائدة لعدد من المسؤولين. وتشمل الإجراءات الأوروبية التي مدد العمل بها لغاية الأول من حزيران 2015، 179 شخصية "متورطة في أعمال القمع الوحشية في سوريا" علاوةً على 53 مؤسسة منها المصرف المركزي السوري. وقد رفعت أسماء شخصيتين ومؤسسة واحدة من القائمة الأصلية للمشمولين بالعقوبات التي صدرت في أيار 2013.

رصد- الحل #العراق

قال عضو مجلس النواب #العراق ي، وزعيم # #حزب_الشعب_للإصلاح ، # #فائق_الشيخ_علي ، اليوم الثلاثاء، إن عرابو الفساد في الموانئ #العراق ية، هم مليشيات ومهربون، حيث يتم عن طريق إدخال سيارات قديمة إلى #العراق .

ونشر الشيخ علي في تغريدة له على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلاً “أيها الإعلام.. إليكم هذا الفساد!، ما تزال السيارات القديمة تدخل # #العراق ببواخر!”، لافتاً إلى أن ” # #المهرب يشتريها بثمن شبه مجاني من # #أوروبا ، ليدخلها إلى #العراق بالاتفاق مع سلطات موانئنا”.

وأضاف النائب الشيخ علي، “ثم تقوم # #ميليشيات الموانئ بمصادرتها، لتبيعها إلى المهرِّب نفسه، فيقوم هو بدوره ببيعها أصولياً داخل #العراق ”.

ويعتبر فائق الشيخ علي من أهم الشخصيات #العراق ية المعارضة، ضد حكم الرئيس #العراق ي السابق، # #صدام_حسين ، وأحد أبرز الوجوه السياسية الحالية في فضح واقع الفساد الذي يشهده #العراق ، ويعارض بشدة سياسات التبعية لإيران من جانب بعض الأحزاب #العراق ية والمليشيات المرتبطة بها.

يُذكر أن، 90 نائباً تقدموا بطلب إلى هيئة الرئاسة في مجلس النواب #العراق ي، يوم الأربعاء الماضي، لغرض محاكمة النائب فائق الشيخ علي، ورفع الحصانة عنه، بتهمة تمجيد رموز النظام #العراق ي السابق.


تحرير- سيرالدين يوسف