رصد- الحل العراق

قال عضو مجلس النواب العراقي، وزعيم #حزب_الشعب_للإصلاح، #فائق_الشيخ_علي، اليوم الثلاثاء، إن عرابو الفساد في الموانئ العراقية، هم مليشيات ومهربون، حيث يتم عن طريق إدخال سيارات قديمة إلى العراق.

ونشر الشيخ علي في تغريدة له على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلاً “أيها الإعلام.. إليكم هذا الفساد!، ما تزال السيارات القديمة تدخل #العراق ببواخر!”، لافتاً إلى أن ” #المهرب يشتريها بثمن شبه مجاني من #أوروبا، ليدخلها إلى العراق بالاتفاق مع سلطات موانئنا”.

وأضاف النائب الشيخ علي، “ثم تقوم #ميليشيات الموانئ بمصادرتها، لتبيعها إلى المهرِّب نفسه، فيقوم هو بدوره ببيعها أصولياً داخل العراق”.

ويعتبر فائق الشيخ علي من أهم الشخصيات العراقية المعارضة، ضد حكم الرئيس العراقي السابق، #صدام_حسين، وأحد أبرز الوجوه السياسية الحالية في فضح واقع الفساد الذي يشهده العراق، ويعارض بشدة سياسات التبعية لإيران من جانب بعض الأحزاب العراقية والمليشيات المرتبطة بها.

يُذكر أن، 90 نائباً تقدموا بطلب إلى هيئة الرئاسة في مجلس النواب العراقي، يوم الأربعاء الماضي، لغرض محاكمة النائب فائق الشيخ علي، ورفع الحصانة عنه، بتهمة تمجيد رموز النظام العراقي السابق.


تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.