بعد انتشار الحمير كوسيلة مواصلات بديلة في دمشق…سعر الدراجة الهوائية٢٠٠$ (صور)

بعد انتشار الحمير كوسيلة مواصلات بديلة في دمشق…سعر الدراجة الهوائية٢٠٠$ (صور)

رصد (الحل) – وصل سعر “الدراجة الهوائية” في أسواق العاصمة دمشق إلى نحو مئة ألف ليرة سوريّة، أي ما يعادل ٢٠٠ دولار أمريكي، وذلك نتيجة الإقبال على هذا النوع من الدراجات إثر أزمة المحروقات التي تعيشها البلاد.

وأفاد مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن أسعار الدراجات الهوائية ارتفعت بشكل هائل خلال الأيام الماضية، حيث تراوحت بين الـ٦٠ ألف ليرة سوريّة، وتصل إلى نحو مئة ألف ليرة.

ونشرت صفحات إعلاميّة موالية للنظام عشرات الصور التي تظهر أهالي أحياء العاصمة دمشق، وهم يستخدمون الدراجات الهوائية والحمير كوسائل مواصلات بديلة، وذلك بعد توقف معظم سيارات “التكسي” والمواصلات العامة نتيجة أزمة المحروقات التي تعيشها مناطق سيطرة النظام في سوريا.

وعلّق أحد المتابعين على الخبر بالقول “في شوفير تكسي جايب معه بسكليت على دور الكازية اليوم بيروح وبيجي فيه على البيت وبيتناوب على دور الكازية مع شوفير الواردية التانية ع السيارة”.

وتعيش مناطق سيطرة النظام في عموم سوريا، أزمة محروقات خانقة، حيث تقف مئات السيارات في دمشق واللاذقيّة على طوابير محطات المحروقات للحصول على المازوت والبنزين، وسط عجز حكومة النظام عن تأمين حاجة الأهالي من المواد النفطيّة.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.