خاص ـ الحل العراق

أكد المحلل السياسي والباحث، #عبد_الله_الركابي، اليوم الإثنين، أن التحركات الأخيرة و”التغريدات” لزعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، تشير إلى تلميح صريح عن انطلاق تظاهرات شعبية رافضة لسياسة الحكومة بإدارة ملف التشكيلة الوزارية الجديدة.

وقال الركابي في اتصالٍ مع “الحل العراق”، إن «الصدر ألمح كثيراً خلال بياناته وتغريداته الأخيرة، بمواضيع عدة أبرزها #الفساد_الإداري والتلاعب بالأموال العامة، وكذلك بأنه مستعد لمساندة الجهود الشعبية الراغبة بالخروج في تظاهرات ضد سياسة الحكومة، بشأن التعامل مع ملف التشكيلة الوزارية لرئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي».

وأضاف أن «زعيم التيار الصدري كان قد أعطى سابقاً مهلة لعبد المهدي بما يعلق بنجاح برنامجه الحكومي، إلا أن عبد المهدي ما يزال يتعثر في خطواته، مما يهدد بانطلاق تظاهرات شعبية».

وتابع، أن “تقييم عبد المهدي يبدو واضحاً بعد سبعة أشهر من التخبط، لذا فأن الجمعيات المدنية والجماهير الصدرية رأت بأن نظام #المحاصصة عاد مجدداً، وهذا الأمر قد يتسبب بمشاكل في المرحلة المقبلة»، على حد وصفه.

يشار إلى أن الصدر، أطلق خلال الأيام الماضية سلسلة من البيانات والتغريدات حدد من خلالها الآفات التي يشهدها العراق، ومن ضمنها #الفساد والرشوة والغش، وهو ما يشير إلى عدم رضاه بما يجري في الأروقة السياسية، لا سيما وأنه يملك الكتلة البرلمانية الأكبر في #البرلمان_العراقي “#سائرون”.

_____________________________

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.