رصد (الحل) – فرضت وزارة الخزانة #الأمريكية، عقوبات على ثلاث شركات وشخصين، لمساعدتهم #حزب_الله اللبناني في الالتفاف على العقوبات المفروضة عليه.

وذكر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان نشرته وكالة (رويترز) مساء أمس الأربعاء، أن “العقوبات استهدفت (وائل بازي) المقيم في #بلجيكا لأنه تصرف نيابة عن والده (محمد بازي) أحد الممولين لحزب الله”.

وأضاف البيان أن “المكتب اتخذ إجراءً أيضاً ضد شركتين بلجيكيتين وشركة مقرها بريطانيا تخضع لسيطرة بازي”.

كما استهدفت الخزانة الأمريكية أيضا (حسن طباجة)، مشيرةً إلى أنه تصرف نيابة عن شقيقه (أدهم طباجة) وهو أيضا من الممولين لحزب الله.

وتشمل #العقوبات الأمريكية تجميد الأصول والممتلكات ومنع المواطنين الأمريكيين والشركات الأمريكية من التعامل مع الشركات والأشخاص المستهدفين.

ولفتت الوزارة إلى أنه جرى فرض العقوبات على الشخصين والشركات بموجب قوانين أمريكية تستهدف من يشتبه بأنهم إرهابيون أو الذين يدعمونهم.

وقالت وكيلة وزارة الخزانة _سيجال ماندلكر( في بيان نشرته (رويترز) إن “الخزانة قامت بتفكيك اثنتين من أهم الشبكات المالية لحزب الله في إطار سعيها المستمر لتعقب الجهات الممولة للحزب”.

وكانت واشنطن عرضت، قبل أيام، مكافأة “عشرة ملايين دولار” لمن يدلي بمعلومات تساعد في وقف التمويل عن حزب الله.

وتصنف الولايات المتحدة حزب الله اللبناني كتنظيم إرهابي، والحزب مدعوم من #إيران، ويشارك في القتال إلى جانب جيش النظام السوري، في مختلف المناطق السورية منذ سنوات.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة تعبيرية من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة