بعد اتهامه للرئيس صالح.. عشيرة “جاف” تهدد بـ”تقديم” نائب عن حركة التغيير إلى القضاء

بعد اتهامه للرئيس صالح.. عشيرة “جاف” تهدد بـ”تقديم” نائب عن حركة التغيير إلى القضاء

رصد- الحل العراق

أعلن المركز الثقافي لعشيرة #جاف الكردية، عن نفيها صحة الاتهامات التي أطلقها النائب عن #حركة_التغيير الكردستانية، #هوشيار_عبد_الله، لرئيس الجمهورية العراقي، #برهم_صالح، بتخصيص مبلغ مالي لرعاية مناسبة عشائرية.

وأشار المركز في توضيحٍ له،تداوله وسائل إعلام عراقية، أنه «قلنا بشكل صريح خلال الكلمة الافتتاحية إن أحد أبناء هذا الوطن المخلصين هو من يرعى #المهرجان»، فيما لم يكشف المركز عن اسم راعي المهرجان.

ودعا المركز الثقافي لجاف، النائب عن حركة التغيير، بـ«تقديم الحجج والأدلة التي تثبت اتهامه»، مهدداً بـ«تقديم هوشيار عبد الله للقضاء في حال عدم إثبات ادعائه».

وكان عبد الله قد قال في تغريدة على صفحته بموقع تويتر: إن «الرئيس برهم صالح قد خصص من ميزانية الرئاسة 200 ملیون دينار لمناسبة عشائرية في #السليمانية».

وختم النائب عن حركة التغيير تغريدته، بالقول: إن «الأكاديمي العائد من قلب الدیمقراطية الأوروبية، یشجع النزعات العشائریة على حساب الهویة الوطنیة الجامعة»، متسائلاً «أليس الأجدر به تخصيص هذا المبلغ لمستشفى #هيوا للسرطان في السليمانية؟».

جدير ذكره، أن الرئيس العراقي، برهم صالح، كان من أوائل المسؤولين العراقيين، الذي كشف عن ذممه المالية لهيئة النزاهة، وذلك فور تسلم مهامه كرئيس للجمهورية العراقية قبل ما يقارب 6 أشهر.

________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.