الخارجية العراقية تعلن موقفها من التصريح “المسيء” بحق المرأة العراقية

الخارجية العراقية تعلن موقفها من التصريح “المسيء” بحق المرأة العراقية
A U.S. Air Force B-1B Lancer supersonic bomber flies over northern Iraq after conducting air strikes in Syria against ISIL targets September 27, 2014. REUTERS/Handout (IRAQ - Tags: MILITARY CIVIL UNREST) FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS.

رصد- الحل العراق

  أصدرت #وزارة_الخارجية العراقية بياناً، اليوم الأربعاء، أعلنت من خلاله، أنها «تتابع باهتمام بالغ» ما تم تناوله من كلام «يسيء للمرأة العراقية» من قبل زعيم قبلي كويتي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، #أحمد_الصحاف، إنه «ينبغي أن تتقارب شعوبنا أكثر في هذا الظرف الحسّاس، وعلينا الابتعاد عن مسببات التفرقة والأحقاد».

وأوضح الصحاف، أن «الوزارة تتابع باهتمام بالغ ما تناولته وسائل الإعلام من كلام يسيء للمرأة العراقية، وفعلنا الدبلوماسي مستمر مع الجانب الكويتي»، على حد وصفه.

وتظاهر عشرات البصريين قرب مقر #القنصلية_الكويتية في المحافظة، مساء اليوم الأربعاء، احتجاجاً على التصريح الذي أساء فيه زعيم قبيلة في دولة #الكويت للمرأة العراقية.

جديرٌ ذكره، أن ضابط شرطة من #قبيلة_العوازم قام قبل أعوام بقتل إعلامية كويتية بسبب اتهامها لنساء من قبيلته بالعمل كراقصات، وبعد موافقة أهل الضحية مؤخراً على قبول دية بملايين الدولارات كشرط للتنازل عن المجرم، أطلقت القبيلة قبل أيام حملة لجمع التبرعات، وخلال حفل لتشجيع أبناء القبيلة على التبرع قال زعيمها، فلاح بن جامع «ليس لدينا راقصات، وإنما الراقصات تم اقدامهن من #البصرة».

_______________________________

تحرير- سيرالدين يوسف