بغداد 29°C
دمشق 20°C
السبت 8 مايو 2021
أرقام صادمة... الطلاق في العراق يبلغ ذورته - الحل نت
داعش2 قتل طبيب من عرب إسرائيل خلال قتاله إلى جانب تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وذلك خلال شهر آب الماضي وفقاً لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشين بيت". وبحسب السلطات الإسرائيلية فإن 30 عربياً يحملون جنسيات إسرائيلية يقاتلون في سوريا في صفوف الجهاديين. وحذّر "الشين بيت" من خطورة هذه الظاهرة حيث يخشي استخدام هؤلاء لتنفيذ عمليات في إسرائيل بعد عودتهم إليها. وقال الجهاز إن عثمان أبو القيعان الذي درس الطب في الأردن وعمل طبيباً مقيماً في مستشفى إسرائيلي، قتل أثناء المعارك في سوريا في آب.

أرقام صادمة… الطلاق في العراق يبلغ ذورته


رصد ـ الحل العراق

أعلن مرصد #الحريات للدفاع عن #المرأة_المعنفة، اليوم الخميس، عن تسجيل 24088 حالة طلاق في #المحاكم العراقية يقابلها 109707 حالة زواج في #الـشهر الاولى من عام 2019.

وذكر بيان للمرصد، أنه «حسب الإحصاءات الرسمية الصادرة من #مجلس_القضاء الاعلى فإن نسبة #الطلاق في العراق لسنة 2017 بلغت (49328) يقابلها (262007)، إلا أن حالات الطلاق ارتفعت في سنة 2018 حيث بلغت (73569) يقابلها (245296) حالة زواج في المحافظات العراقية باستثناء محافظات #إقليم_كردستان».

البيان أشار إلى أن «حالات الطلاق في شهر (كانون الثاني وشباط واذار ونيسان) لسنة 2019 بلغت (24088) حالة، يقابلها (109707) حالة زواج».

مبيناً أن «#المرصد يتخوّف من ارتفاع حالات الطلاق في نهاية العام الحالي وتسجيل نسبة تتجاوز الحد المعقول».

وبحسب مرصد #الحريات للدفاع عن المرأة المعنفة، فإن «نسبة الطلاق بدأت بالإرتفاع في السنوات الاخيرة، بسبب الأوضاع الاقتصادية ومواقع التواصل الاجتماعي، إضافةً إلى #الزواج_المبكر».

مشدداً على ضرورة «تشريع قانون حماية المرأة من #العنف_الأسري الذي سيسهم في تقليل حالات الطلاق وتحديدها من خلال حماية المرأة والدفاع عن حقوقها».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات