رصد- الحل العراق

كشفت مصادر سياسية عراقية، أن #الولايات_المتحدة دعت مرة أخرى سلطات #إقليم_كردستان #العراق، إلى قطع #العلاقات-السياسية والاقتصادية مع إيران، وذلك في إطار الحملة التي تقودها واشنطن ضد إيران في المنطقة.

ونقلت الوكالة الرسمية الإيرانية “#إيرنا”، عن مصادر عراقية، أن «نائب وزير الخارجية الأميركي لشؤون #الشرق_الأوسط، #ديفيد_ساترفيلد، زار يوم الخميس الماضي ، إقليم كردستان ،ونقل «رسالة وزير الخارجية الأميركي، #مايك_بومبيو إلى المسؤولين الكُرد».

وأوضحت المصادر، أن الرسالة الأميركية كانت تطالب السلطات في إقليم كردستان بـ«قطع العلاقات السياسية والتجارية مع #إيران»، مؤكدةً  أن «ديفيد ساترفيلد أطلع المسؤولين في حكومة إقليم كردستان العراق، بمن فيهم زعيم #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني، #مسعود_بارزاني، ونائب الأمين العام لحزب #الاتحاد_الوطني_الكردستاني، #كوسرت_رسول، وقباد طالباني نائب #رئيس_وزراء_إقليم_كردستان، على الرسالة الأمريكية بشأن إيران».

وبحسب مصادر الوكالة الإيرانية، فأنه «يجب على الكرد العراقيين تحديد موقفهم ووضع حد للتعاون التجاري والسياسي مع إيران، وإلا فإن مصالحهم ستكون في خطر، خاصة وأن الولايات المتحدة تمول وتقدم #الدعم_العسكري والمالي لقوات #البيشمركة_الكردية».

وكانت إدارة الرئيس الأميركي، #دونالد_ترامب، قد أعلنت أواخر الشهر الماضي، إنهاء الاستثناءات التي منحتها لبعض الدول ومنها العراق( الذي يعتمد بصورة كبيرة على الغاز الإيراني لإمداد محطات #الكهرباء الإنتاجية به)  من#العقوبات_الأميركية على إيران.

__________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.