الالوسي يدعو الحكومة إلى تحرير وتبرئة العراق من تحكم “النظام” الإيراني وأفعال حرسه الثوري

الالوسي يدعو الحكومة إلى تحرير وتبرئة العراق من تحكم “النظام” الإيراني وأفعال حرسه الثوري

خاص – الحل العراق

دعا زعيم الأمة العراقي، #مثال_الالوسي، اليوم الخميس، #الحكومة_العراقية إلى تحرير وتبرئة #العراق من تحكم “النظام” الإيراني وأفعال حرسه الثوري.

وقال الالوسي، لـ”الحل العراق” إن «الحكومة العراقية مدعوة إلى تحرير وتبرئة العراق، من تحكم النظام الإيراني وأفعال حرسه الثوري المشبوه، الذي ينتهك السيادة والسياسة العراقية»، على حد وصفه.

وأوضح أن «ضمان حياة المواطنين مسؤولية لا يمكن التهرب منها تحت حيلة مسك العصا وسطيا، بل يجب أن تسعى الحكومة إلى تفعيل الشراكة العراقية الأمريكية، والدعوة إلى  تأمين سلامة  سفن تصدير النفط العراقي وسفن الغذاء المستوردة، ووضعها تحت الحماية الأمريكية».

وأضاف زعيم حزب الأمة العراقية، أنه «من الضرورة السعي للدعوة إلى تعاون إقليمي، مع الدول المتضررة من التهديدات الإيرانية المتكررة في إغلاق مضيق هرمز، وإحلال أضرار بالغة بقوت المواطن العراقي، وبالأمن الاقتصادي والغذائي للبلاد».

وختم الالوسي بالقول: أنه «على الحكومة العراقية أن تدرك بأن تصدير النفط العراقي في خطر كبير، وهو العمود الأساسي للميزانية والرواتب وغذاء المواطن العراقي».

هذا وتصاعدت أصوات بعض الأطراف السياسية العراقية “الشيعية” في الآونة الأخيرة، ولاسيما التابعة والمحسوبة على #إيران، مطالبةً القوات الأمريكية بالخروج من البلاد، وسط مخاوف الكثير من العراقيين من عودة العنف الطائفي إلى البلاد.

وكانت #الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى #الشرق_الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل برد لا “هوادة فيه”.

_____________________________________

إعداد: محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.