دراسة: الإنجاب في هذا العمر لا يلحق ضرراً بصحة الأطفال

رصد ـ الحل العراق

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة روتجرز الأمريكية، عن أنه يجب على #الرجال إنجاب #الأطفال قبل بلوغ 35 من عمرهم، لتجنب خطر إلحاق #الضرر بصحة #زوجاتهم وأطفالهم.

الدراسة أشارت إلى أن «أطفال الآباء الأكبر سناً، أكثر عرضة للولادة قبل الأوان أو #الموت في الرحم، إلى جانب ضعف صحتهم العامة وانخفاض #الوزن عند الولادة والمعاناة من مشكلات #القلب، والعيوب الخلقية والإصابة بسرطان #الأطفال أو مرض #التوحد، فيما بعد».

وقالت معدة الدراسة #غلوريا_باخمان، مديرة معهد #صحة #النساء في كلية “روتجرز روبرت وود جونسون” الطبية، إن «من المعروف على نطاق واسع أن التغيرات #الفسيولوجية التي تحدث عند النساء بعد سن 35، يمكن أن تؤثر على #الحمل وصحة الطفل، إلا أن معظم الرجال لا يدركون أن تقدمهم في السن يمكن أن يكون له تأثير مماثل».

ويعتقد الباحثون أن «سبب هذه #التأثيرات السلبية هو #الانخفاض الطبيعي في مستويات #هرمون #التستوستيرون، مع التقدم في العمر، ما يشير إلى أن الحمل المبكر أو تخزين الحيوانات #المنوية لاستخدامها لاحقا، يمكن أن يقلل من #المخاطر الصحية للأم والطفل».

ووجدت الدراسة أن «الرجال الأكبر سناً يعانون من مشكلات #الخصوبة، حتى لو بلغ عمر زوجاتهم أقل من 25 عاما».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات