السيناتور غراهام المقرب من ترامب يدعو إلى “رد عسكري ساحق” ضد إيران

السيناتور غراهام المقرب من ترامب يدعو إلى “رد عسكري ساحق” ضد إيران

رصد-الحل #العراق

 اتهم # #السيناتور الأمريكي عن # #الحزب_الجمهوري ، # #ليندسي_غراهام ، المقرب من الرئيس # #دونالد_ترمب ، اليوم الإثنين، # #إيران بـ”المسؤولية” عن # #الاعتداءات التي حصلت خلال الفترة الأخيرة في منطقة # #الخليج ، داعياً إلى “رد عسكري ساحق” في حال تعرضت # #المصالح_الأمريكية للخطر.

وكشف غراهام، أنه «تبلَّغ هذه المعلومات من مستشار # #البيت_الأبيض لشؤون الأمن القومي، # #جون_بولتون »، الذي يعرف بمواقفه المتشددة تجاه #إيران .

تصريحات #السيناتور الجمهوري، جاءت في تغريدة له على موقع تويتر، حيث قال إن «من الواضح أن #إيران هاجمت # #أنابيب_نفط وسفناً لدول أخرى، وهي المسؤولة عن هذا الكم من التهديدات ضد المصالح الأمريكية في # #العراق ».

وأضاف أنه “في حال تحولت #التهديدات_ال #إيران ية ضد أشخاص أمريكيين أو ضد مصالح أمريكية إلى أفعال، لا بد من أن يكون لنا رد عسكري ساحق».

وكان وزير الشؤون الخارجية السعودي، # #عادل_الجبير ، قد اتهم #إيران بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف محطتي نفط سعوديتين بواسطة # #طائرات_مسيرة ،  رغم تبني الحوثيون مسؤولية الهجوم.

ويصف الكثير من المحللين والمراقبين، الإجراءات التي تتخذها # #واشنطن حيال التوتر الحاصل بينها وبين # #طهران ، بأنها “رسائل” حرب وشيكة، خاصة بعد إجلاء موظفي سفارتها في # #بغداد ، وكذلك إجلاء العاملين في شركة # #إكسون_موبيل الأمريكية النفطية العملاقة.

___________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف