رصد (الحل) – عرض «فريق التواصل» التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، مقطع فيديو لممثل أمريكا للشؤون الإيرانية، برايان هوك، يفضح فيه «الممارسات التي يقوم بها النظام الإيراني لتضليل وخداع الرأي العام».

وأرفق «الفريق» مع مقطع الفيديو الذي تم نشره على صفحته بـ«تويتر»، تعليق مكتوب جاء فيه: «الممثل الخاص بشأن إيران، برايان هوك، يفضح بعض ممارسات النظام الإيراني للتضليل وخداع الرأي العام.. ’إنهم يريدون أن يقنعوا ويخدعوا الشعب للاعتقاد بأنهم في الجانب الصحيح، وأن الولايات المتحدة هي المعتدي، وأنهم منارة للاستقرار والأمن. هذا ببساطة ليس صحيحا. إنه خادع ومضلل».

وكان برايان هوك، قد تطرق في وقت سابق، عن استهداف إيران للسفن في الخليج قائلاً: «سندع الدول التي تعرضت للهجوم تعلن عن نتائج التحقيقات التي أجرتها» وفقاً لـ”CNN”.

وأشار هوك إلى أنهم «يعتقدون باقترابهم من نهاية ذلك، وستعلن دولة الإمارات والسعودية والنرويج عن نتائج التحقيق في الهجمات التي تعرضت لها».

وأوضح الممثل أنه «لا أريد استباق استنتاجاتهم، وأعتقد أنهم سيعلنون عنها في الوقت المناسب. أعتقد أننا سنتمكن من مناقشة الرد المناسب متى تتضح لنا الصورة بأكملها، ولكننا سنقوم بذلك بالتنسيق مع النرويج والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة»، وفق المصدر ذاته.

يُشار إلى أن جون بولتون، مستشار الرئيس الأمريكي، لشؤون الأمن القومي، اتهم النظام الإيراني بشكل مباشر في الهجوم الذي استهدف عدداً من السفن في ميناء الفجيرة بالإمارات.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من المصدر

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.