بغداد 16°C
دمشق 11°C
الأحد 11 أبريل 2021
البنتاغون: سرب من المقاتلات الأمريكية في طريقها إلى الخليج..ونشر ألف جندي - الحل نت

البنتاغون: سرب من المقاتلات الأمريكية في طريقها إلى الخليج..ونشر ألف جندي


رصد- الحل العراق

أعلنت #الولايات_المتحدة_الأمريكية عن توجه سرب من #مقاتلات “إف15-إيه” الأمريكية من قاعدة “#سايمور” الجوية في ولاية #نورث_كارولاينا إلى الخليج.

وقالت وزارة #الدفاع_الأمريكية (#البنتاغون)، بحسب وسائل إعلام أمريكية، إن «سرباً مكوناً من مقاتلات “أف15-إيه” يعرف بـ”سترايك إيغل” توجه إلى #الخليج انطلاقاً من قاعدة “سايمور” الجوية الأمريكية».

التطورات الحاصلة، أتت في وقتٍ كانت هيئة #القوات_المشتركة_الأمريكية، قد حذرت إيران من «سوء تقدير قدرات #القوات_الأمريكية».

وأعلن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي #باتريك_شاناهان، أمس الإثنين عن نشر نحو ألف جندي إضافي في #الشرق_الأوسط، ضمن ما قال إنها «أغراض دفاعية»، مشيراً إلى «الخطر من #إيران».

وقال شاناهان في بيان صحفي، أن «الهجمات الإيرانية الأخيرة، تؤكد صحة معلومات #المخابرات الموثوقة التي تلقيناها بشأن السلوك العدواني للقوات الإيرانية والجماعات الوكيلة لها، التي تهدد أفراد #الجيش_الأمريكي و #المصالح_الأمريكية في المنطقة».

من جهتها، أكدت #القيادة_المركزية للجيش الأمريكي في بيان مصحوباً بصور، أن «إيران مسؤولة عن #الهجوم على ناقلتي #نفط في #خليج_عُمان الخميس الماضي»، وأشارت إلى أن «هذه الاتهامات مبنيةً على أدلة من تسجيل مصور ومصادر»، فيما نفت #البعثة_الإيرانية في #الأمم_المتحدة  بـ «شكل قاطع» الاتهامات الأمريكية بشأن الهجمات على ناقلتي نفط في خليج عُمان.

يذكر أن، ناقلتي نفط في بحر عُمان، تعرضتا إلى هجوم يوم الخميس الماضي، وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، #مايك_بومبيو، في نفس اليوم ، عن أن «الولايات المتحدة، تعتقد أن إيران مسؤولة عن الهجمات على الناقلات في خليج عمان».

ويأتي كل هذا التصعيد، في ظل اشتداد الأزمة بين #واشنطن و #طهران، والتي اندلعت بعد أعلن الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترامب، الانسحاب من #الاتفاق_النووي مع إيران قبل عام، وتشديد الولايات المتحدة مؤخراً الخناق على #الاقتصاد_الإيراني، وإلغاءها الاستثناءات التي منحتها لعدة دول لشراء #النفط منها، واتخاذها عدداً من التدابير العسكرية في المنطقة.

_________________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات