عاجل: بعد إسقاط طائرة أمريكية.. البيت الأبيض في حالة استنفار.. «ضربات ضد إيران خلال ساعات»

عاجل: بعد إسقاط طائرة أمريكية.. البيت الأبيض في حالة استنفار.. «ضربات ضد إيران خلال ساعات»

رصد- الحل العراق

 عقب أسقاط #طائرة_مسيرة أمريكية في #المياه_الدولية بمضيق #هرمز، قال الرئيس الأميركي، #دونالد_ترامب، للصحافيين، اليوم الخميس، ردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة ستضرب #إيران، «ستعرفون قريباً» مؤكدا أنه لا يستبعد «رداً أميركاً» على الحادثة.

وأضاف ترامب أن «إيران ارتكبت خطأ كبيراً، مبيناً أن «#الطائرة_الأميركية المسيرة كانت في المجال الجوي الدولي»، وأكد قائلاً: «لدينا وثائق على أن الطائرة المسيرة كانت في الأجواء الدولية، وهي لم تكن مسلحة وتحلق فوق المياه الدولية».

وأفادت قناة “#العربية” أن الرئيس الأميركي، #دونالد_ترامب، اجتمع اليوم الخميس، بمسؤولي وزارة الدفاع الأميركية (#البنتاغون) لـ«بحث الرد على #الهجوم_الإيراني»، ونقلت المحطة أن من بين المقترحات المعروضة على الرئيس ترامب، «تنفيذ ضربة محدودة ضد #الحرس_الثوري الإيراني».

وأضافت القناة، أن من بين المقترحات أيضاً «تنفيذ ضربات ضد إيران بالتعاون مع #حلفاء في المنطقة أو بمشاركة #بريطانيا». وأكدت المحطة السعودية، أن «القرار الأميركي بالرد على الاعتداءات الإيرانية سيتخذ خلال ساعات»، موضحةً أن «البيت الأبيض يشهد حالة استنفار وأجواء غير معتادة».

وكان المتحدث باسم #القيادة_المركزية_الأميركية، النقيب #بيل-أوربان، قد أكد إسقاط #طائرة_درون من قبل إيران في الأجواء الدولية، وقال في بيان اليوم الخميس: «يمكن للقيادة المركزية الأميركية أن تؤكد أن طائرة مراقبة تابعة للبحرية الأميركية أسقطت من قبل نظام #صواريخ أرض جو إيراني أثناء تشغيلها في المجال الجوي الدولي، فوق #مضيق_هرمز في حوالي الساعة 11:35 مساءً بتوقيت غرينتش في 19 يونيو 2019».

وأضاف أن «التقارير الإيرانية التي تفيد بأن الطائرة قد انتهت فوق إيران هي خاطئة»، مشدداً على أن «هذا الهجوم يعتبر هجوماً غير مبرر على أحد أصول المراقبة الأميركية في المجال الجوي الدولي».

____________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة