بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
"الحل العراق" ينفرد بنشر الأسماء المرشحة لمنصب محافظ كركوك - الحل نت

“الحل العراق” ينفرد بنشر الأسماء المرشحة لمنصب محافظ كركوك


خاص ـ الحل العراق

تستمر #أزمة اختيار محافظ جديد لـ #كركوك، بين مكونات المدينة، وداخل البيت #الكردي، أي بين الحزبين #الديمقراطي_الكردستاني والاتحاد الوطني الذي يربط مشاركته بحكومة الإقليم بتسمية محافظٍ من حزبه لكركوك، فيما ينفرد “الحل العراق”، بنشر الأسماء المرشحة لنيل منصب المحافظ.

نائب مسؤول تنظيمات #الاتحاد الكردستاني #هدايت_طاهر، قال لـ”الحل العراق“، إن «الاتحاد عرض على الحزب الديمقراطي تسعة أسماء، كمرشحين لمنصب محافظ #كركوك، وخارج هذه الأسماء المرشحة من المستحيل أن نتفق على اسم آخر».

وبشأن اختيار محافظ مستقل لكركوك، أكد أن «الاتحاد لديه تسعة أسماء وعليهم اختيار واحداً منهم (الديمقراطي)، ولن نوافق على طرح أسماء مساعد رئيس جامعة كركوك #عمر_اينجة واللواء #جمال_طاهر، لأنهم ليسوا مرشحين عن الاتحاد الوطني».

مشيراً إلى أن «هذه الأسماء مُصادق عليها من قبل المكتب السياسي للحزب، واسم المحافظ سيتم التشاور عليه وحسمه مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني #مسعود_بارزاني ونائب الأمين العام للاتحاد الوطني #كوسرت_رسول من بين الأسماء التسعة، وأبرزهم: #كلا_ئاسو_مامند ورزكار علي وخالد شواني وسيروان كويخة وروند ملا محمود ورش صديق وشخصيات أخرى».

وتصاعدت حدة #الخلافات بين #الحزبين الديمقراطي، والاتحاد الوطني إذ يصر الأخير على تسمية محافظ كركوك من داخل حزبه قبل المضي بتشكيل حكومة اقليم كردستان.

وكان مصدر مطلع قد كشف في وقت سابق لـ”الحل العراق“، إن «أبرز الأسماء المرشحة لمنصب محافظ كركوك هم كلا من #ئاسو_مامند مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني في كركوك و#خالد_شواني عضو المجلس القيادي في الاتحاد و#رزكار_علي عضو المكتب السياسي للحزب».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات