دمشق (الحل) – بعد أن غاب عن الساحتين الفنية والسياسية، أطلّ الفنان السوري ياسر العظمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مُجدّداً، مُعلناً عودته إلى دمشق “بشكل غير مباشر”، وذلك من خلال صور نشرتها شركة أجنحة الشام للطيران، والتي أقلّته من مكان إقامته السابق في الإمارات العربية المتحدة إلى العاصمة السورية.

ونشر كابتن الطائرة فيديو آخر جمعه مع الفنان السوري وحيّاه ورحّب به، وبادله العظمة بالمقابل التحية والسلام دون أن يُدلي بأي تصريح.

وبدأت بعدها تتوالى صور صاحب أشهر سلسلة كوميدية سورية “مرايا”، ليظهر في بلودان وعدد من مطاعم دمشق، بالإضافة إلى صورة جمعته مع المخرج السوري الليث حجو.

وأكّدت مصادر فنية عزم العظمة على التحضير لموسم جديد من سلسلته مرايا، قد تُعرض في رمضان المقبل، أو يؤجّل عرضها لرمضان اللاحق بحسب ضغط الوقت.

والعظمة هو ابن مدينة دمشق، وخريجة كلية الحقوق، من مواليد عام 1942، بدأ مشواره الفني مبكراً عبر مسرحيات غربة وضيعة تشرين، ليفتتح في العام  1982 سلسلة مرايا الكوميدية، والتي توقفت في العام 2006 تزامناً مع انطلاقة بقعة ضوء، ليعود بموسمين في العامين 2011، و2013، وبعدها توقف بشكل كامل. وصّور العظمة موسم مرايا الأخير في الجزائر، لكنه لم يلقَ رواجاً كبيراً حينها.

يُذكر أن ياسر العظمة اعتكف الساحة السياسية منذ العام 2011، ولم يُدل بأية تصريحات معارضة أو موالية لنظام الحكم في سوريا، ولم يجري أية مقابلة تلفزيونية منذ ذلك الوقت، مع تكتّم على مواقفه السياسية، وتنوعت الآراء حول عودته إلى “حضن الوطن” بين مؤيد لخطوته، ومعارض لها.

إعداد سعاد العطار – تحرير سامي صلاح

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.