رصد (الحل) – أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران، #برايان_هوك، مساء الجمعة، من أن الولايات المتحدة تتحرك بالجاهزية الكاملة لتكون مستعدة «للرد بالقوة العسكرية» محذراً إيران من التفكير بأي هجوم محتمل على المصالح الأمريكية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي له بالسفارة الأمريكية في لندن، قائلاً: «نضع أنفسنا في وضع يمكننا من الرد عليه بالقوة العسكرية إذا تعرضنا لهجوم من إيران» وفقاً لـ”CNN”.

وأوضح «هوك» في تصريحاته «لقد كنا نستجيب للتهديدات الإيرانية في المنطقة وشاركنا تلك المعلومات مع العديد من الأشخاص حول العالم»، مؤكداً «لقد وضعنا أنفسنا في موقف دفاعي صارم. نحن نفكر في اتخاذ خطوات كبيرة لاستعادة الردع».

واتهم «هوك» إيران بشكل مباشر في «انتهاك القانون البحري، عن طريق تعطيل أجهزة الإرسال والاستقبال للسفن التي يتعين عليها بث هويتها وموقعها في منطقة الخليج».

ورأى #المبعوث_الأمريكي الخاص بإيران، أن «الهجمات على #ناقلات_النفط في منطقة الخليج، قبل أسابيع، كانت سبباً في رفع تكلفة تأمين الملاحة البحرية في #الخليج».

وشدد على أن #إيران «تهدد حركة الملاحة في الخليج، وعملت على تخويف سوق النفط العالمي، بحيث يؤثر ذلك على أسعار النفط لتستفيد طهران بتلك الزيادة».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة