الولايات المتحدة سحبت فتيل أزمة دبلوماسية بين العراق وثلاث دول!

رصد-الحل #العراق

كشفت صحيفة خليجية، اليوم الإثنين، عن أن # #الولايات_المتحدة_الأميركية منعت «إجراءات» لثلاث #دول ، كانت تهدف للرد على # #العراق بشأن حادثة اقتحام #السفارة_ #البحرين ية.

ونقلت صحيفة # #العربي_الجديد القطرية، عن مصدر قوله: إن «مسؤولين أميركيين تحركوا بعد حادثة اقتحام السفارة #البحرين ية في # #بغداد ، لوقف إجراءات ثلاث # #دول -خليجية، هي # #البحرين و # #الإمارات و # #السعودية ، كانت تهدف للرد على #العراق بشأن حادثة اقتحام السفارة وإنزال العلم #البحرين ي».

وأوضحت الصحيفة القطرية، أن «وزير خارجية # #البحرين # #خالد_بن_أحمد_آل_خليفة ، كان يسعى لموقف تضامني من قبل #الإمارات و #السعودية مع أزمة سفارة بلاده، يتضمن استدعاء السفراء وبيان تنديد، مع احتمال أن تصل الأمور إلى حدّ تخفيض # #البعثات_الدبلوماسية لل #دول الثلاث».

وتابعت أن «الأميركيين ساعدوا في سحب فتيل # #أزمة_دبلوماسية بين #العراق وال #دول الثلاث»، معتبراً أن «المسؤولين #العراق يين تصرفوا بذكاء في التواصل السريع مع # #المنامة بعد الحادثة، وتوضيح موقفهم وإبداء أسفهم تجاه هذا التطور».

ولفتت الصحيفة، إلى إنه «من المؤمل أن تعلن نتائج التحقيقات قريباً بعد تحليل أشرطة الفيديو الخاصة بكاميرات المراقبة الخاصة بالسفارة»، مشيراً إلى أن «وجود تحقيق كذلك مع عناصر أمن سمحوا للمتظاهرين بتجاوز الحدود المسموح بها للاقتراب من السفارة».

وكان متظاهرين غاضبين قد اقتحموا في 27 حزيران الماضي، مقر السفارة #البحرين ية في منطقة # #المنصور ب‍‍ #بغداد ، احتجاجاً على صفقة القرن و #ورشة_ #المنامة التي رفضها #العراق ، حيث قاموا بإنزال #العلم_ #البحرين ي ورفع # #العلم_الفلسطيني بدلاً عنه، الأمر الذي دفع بالقوات الأمنية #العراق ية إلى اعتقال أكثر من 50 شخصاً منهم.

_____________________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة أرشيفية