بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
البصرة... اعتقال إيراني يحوز /13/ جواز سفر - الحل نت

البصرة… اعتقال إيراني يحوز /13/ جواز سفر


رصد ـ الحل العراق

أعلنت هيئة #المنافذ الحدودية بمحافظة #البصرة، اليوم الثلاثاء، اعتقال مسافر #إيراني بحوزته 13 جواز #سفر معدة للتهريب بمنفذ #الشلامجة.

وذكرت الهيئة في بيان أنها «ضبطت (13) جواز سفر إيراني معدة للتهريب من #العراق إلى إيران بحوزة مسافر إيراني، في منفذ الشلامجة #الحدودي في محافظة البصرة».

مشيرة إلى أن «العملية تمت استناداً إلى كتاب جهاز #المخابرات الوطني العراقي، حيث تبيَّن أن الجوازات الـ(13) كانت معدة للتهريب إلى الجانب الإيراني لغرض استحصال #الفيزا، وإن الفيزات الملصقة في #الجوازات غير منتهية #الصلاحية».

وأكدت، «إحالة #المضبوطات وفق محضر أصولي إلى مركز #شرطة منفذ الشلامجة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه».

وتكشف دائرة #التحقيقات في #هيئة_النزاهة، بين الحين والآخر، عن عمليات ضبط واعتقال لمهربين إيرانيين، يصلون إلى العراق محملين بمخدرات وأحياناً أعضاء #بشرية.

ولم يكن العراق يعرف #التهريب من الجانب الإيراني قبل عام 2003، إلا أن سيطرة #الميليشيات المقربة من #طهران والأحزاب الإسلامية، أسهم بفتح سوق #المخدرات الإيرانية في العراق.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف


التعليقات