بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
مع استمرار التضخم ستختفي الـ50 لتكون العملة الأصغر الـ100 ليرة سورية - الحل نت

مع استمرار التضخم ستختفي الـ50 لتكون العملة الأصغر الـ100 ليرة سورية


الحل (رصد) – أعلنت الخبيرة الاقتصادية (نسرين زريق)، أن سبب عدم طباعة أوراق جديدة من فئة #الخمسين ليرة هو مقدمة لإلغاء هذه #العملة فيتم الاعتماد على تلفها تدريجيا.

وقالت زريق لتلفزيون الخبر، إن “إلغاء هذه العملة هو أحد عوامل #التضخم الذي بلغ 1200%، ومن الطبيعي عند وصول التضخم الى هذه الدرجة، اختفاء العملات الصغيرة”، مشيرة إلى أن أغلب العملات المعدنية ذات الفئة الصغيرة اختفت، وبات التعامل فيها قليل، ومع استمرار نمو التضخم ستختفي الخمسين لتكون العملة الأصغر هي 100 ليرة سورية بعد فترة.

وأعلنت حكومة النظام في شهر كانون الأول الماضي، أنه تم وضع فئة الخمسين ليرة المعدنية في التداول، حيث نشرت عدة صور للخمسين المعدنية، غير أنها لم تصرّح  بالكمية التي طرحتها من فئة 50 ليرة لحل مشكلة نقصانها من #السوق وتلفها.

ومنذ إعلان حكومة النظام طرح فئة الخمسين ليرة المعدنية، تشهد مناطق سيطرته شجارات يومية وشتائم تطال المركزي لعدم توفر الـ50 ليرة، حيث قال أحد السائقين لموقع الحل في وقت سابق، “يومياً لدينا صدامات مع الزبائن، هناك شح كبير بفئة الخمسين ليرة الورقية أكثر من السابق، ولم أشاهد الخمسين ليرة المعدنية سوى مرتين”.

تحرير مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف


التعليقات