بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
عشائر الأنبار تطالب عبدالمهدي بسحب فصائل "الحشد" من المحافظة - الحل نت

عشائر الأنبار تطالب عبدالمهدي بسحب فصائل “الحشد” من المحافظة


خاص ـ الحل العراق

طالب عضو #مجلس #عشائر محافظة #الأنبار #عبدالوهاب_الشمري، اليوم السبت، رئيس الحكومة #عادل_عبدالمهدي، بإبعاد فصائل “#الحشد_الشعبي” وسحبها من المحافظة.

الشمري قال لـ“الحل العراق”، إن «#الميلشيات المدعومة من #إيران تقوم بإنشاء تحصينات عسكرية، وتشق أنفاقاً لها في قضاء #القائم الحدودي مع #سوريا , وذلك لاستخدامها حال انطلاق الحملة #العسكرية الأميركية على #إيران».

لافتاً إلى أن «قائد عمليات #الجزيرة والبادية اللواء #قاسم_المحمدي حاول إيقافهم في أكثر من مناسبة، لكن سلطتهم كانت أقوى منه، والقائم عبارة عن مدينة شبه معزولة عن #الأنبار، فهي خاضعة تماماً لسيطرة #الفصائل المرتبطة بإيران».

وأضاف أن «عشائر المحافظة ترفض زج الأنبار بأي صراع عسكري، لأنها عبارة عن مدينة دمرتها #الحرب مع تنظيم “#داعش”، وبدأت باستعادة عافيتها من خلال حملات الاعمار الواسعة، لكن أي صراع جديد سيدفع ثمنه أبنائها، لذلك نطالب عبد المهدي بإخراج هذه الفصائل بشكل كامل من #أرض الأنبار».

وكان قائممقام قضاء القائم أحمد جديان قد قال في وقت سابق  لـ“الحل العراق” إن «الحديث المنتشر في وسائل #الاعلام عن احتمالية وجود صراع #أميركي #إيراني في المنطقة، هو سبب آخر يجعل عدد من العوائل تتريث بقرار العودة، إلى #استقرار الأوضاع، لا سيما وأن#القضاء يُعتبر منطقة ستراتيجية مهمة لكونه يقع على الحدود #العراقية #السورية».

وكانت مصادر عسكرية من من قيادة العمليات المشتركة قد  قالت لـ”الحل العراق“، إنه «بعد ورود معلومات تحدثت عن قيام إيران ببناء معبر سري لتهريب #السلاح والنفط في منطقتي #القائم والبوكمال، تم فتح تحقيق في الأمر، لمعرفة صحة المعلومات من عدمها».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات