حاص (الحل) – غاب النجم السوري #ياسر_العظمة عن أضواء الإعلام منذ اشتداد الأزمة السورية، وتوقفه عن انتاج سلسلة مرايا الشهيرة في العام 2013، ويعتكف عن التصريحات الإعلامية والإدلاء بأية تصريحات خشية زجّها في إطار سياسي.

وعاد العظمة ليظهر بصور مع عائلته والأصدقاء في العام 2019، قبل أن يعود إلى دمشق بشكل نهائي، وتبدأ تحضيرات سلسلة مرايا 2020.

وبعد عودته إلى دمشق، علم موقع (الحل) من مصادر مقربة من العظمة، أن فرع «أمن الدولة» طلب لقاء العظمة، وحدّد له موعد «دون إجباره على وقت معين»، ليلتقي بعد ذلك بنائب رئيس الفرع، ورئيس الفرع على التوالي.

وقال المصدر «إن اللقاء كان ودياً إلى حدّ ما، وسئل العظمة عن إقامته في الإمارات والجزائر ومصر، وعن نيته في البقاء في دمشق، كما حصل على موافقة شفوية لإعادة إنتاج سلسلة مرايا جديدة».

وأعيد طلب العظمة إلى فرع أمني آخر، وأيضاً كانت “دردشة خفيفة” بحسب المصدر، لكنها أكثر مباشرة من الزيارة الأولى، وتحدثوا بشكل صريح مع العظمة أن «المرحلة الحالية مختلفة تماماً عن مرحلة ما قبل الحرب، وعن مرحلة بدايات الأزمة، ويجب أن يكون موضوع حلقات مرايا مدروس للغاية».

وقبل أن يغادر العظمة، همس له ضابط برتبة عقيد عن «امكانية أن يعمل العظمة على وساطة عودة بعض الفنانين بعد أن يسوّوا أوضاعهم».

ويعمل ياسر العظمة الآن على وضع اللمسات الأخيرة على النص النهائي لسلسة مرايا 2020، إذ يشرف بنفسه على كتابة معظم اللوحات، والتي سيتناول فيها مواضيع اجتماعية ومعيشية بعيداً عن السياسة بشكل كامل.

ومن المتوقع أن يتم عرض مرايا 2020 في الموسم الرمضاني المقبل، بمشاركة عدد من الفنانين مثل فادي صبيح، وسوزان نجم الدين، وأيمن رضا، وعابد فهد، ومها المصري، وغيرهم.

ومن المرجح أن تتولى شركة إيمار الشام، التابعة لرجل الأعمال السوري، سامر فوز، عملية إنتاج المسلسل والبدء بعمليات التمثيل خلال فترة وجيزة.

 

إعداد: رحاب عنجوري – تحرير: سامي صلاح

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.