البرلمان يُنهي الخلاف بشأن زيادة الرواتب التقاعدية: هذه الحقيقة

البرلمان يُنهي الخلاف بشأن زيادة الرواتب التقاعدية: هذه الحقيقة

خاص ـ الحل العراق

أكد #رئيس اللجنة #المالية في #مجلس_النواب #هيثم_الجبوري، اليوم الأربعاء، أن حديث بعض النواب عن وجود زيادة في الرواتب #التقاعدية، مجرد مزايدات ليس إلا.

الجبوري، قال لـ”الحل العراق“، إن «قانون #التقاعد الموعد، لغاية الآن لم يصل إلى مجلس النواب، ونحن سمعنا أن هناك نية لتعديل هذا القانون، ولا نعرف ما هو التعديل، هل تعديل مواد في القانون أم تعديل الرواتب».

مبيناً أنه «إذا أصبح أقل راتب هو /800/ ألف دينار عراقي، فهل لدى صندوق #التقاعد أموالاً كافية لدفع هكذا رواتب، ولا نعرف إن كان لديه هذه القدرة».

وأشار إلى أن «كلام بعض النواب عن وجود زيادة على الرواتب التقاعدية، مجرد #مزايدات سياسية، فلا توجد ورقة أو وثيقة واحدة رسمية حكومية تؤكد هذا الحديث لغاية الساعة».

ولفت الجبوري إلى أن «المالية النيابية داعمة لزيادة الرواتب التقاعدية، لكن لا يوجد لحد الآن أي تحرك واقعي، ولا نريد أن نتلاعب بمشاعر المواطنين».

وكانت وسائل إعلام محلية، قد تناقلت جدولاً سُرَّب من مجلس الوزراء وفي طريقهِ إلى البرلمان، يوضح حجم #الزيادة على رواتب المتقاعدين، من الأدنى إلى الأعلى، ويكون فيها أقل راتب هو 800 ألف دينار عراقي، بحسب مقترح مقدم من قبل هيئة التقاعد #الوطنية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.