رصد (الحل) – أعلنت شركة كهرباء #دمشق، ضبط 3173 سارق كهرباء بقيم بلغت مئات ملايين الليرات، لكن السؤال المطروح، هل اقتربت دوريات الضبط من أحياء العاصمة التي يقطنها مقربون من #النظام السوري؟.

وقال مدير الشركة، (هيثم الميلع)، في تصريحات لصحيفة (الوطن) اليوم الأربعاء، إن “عدد ضبوط الاستجرار غير #المشروع التي تم تنظيمها في #دمشق منذ بداية العام الحالي بلغ 3173 ضبطاً”.

وأوضح أن “الكمية المقدرة لذلك الاستجرار بلغت 18.8 #مليون كيلو واط ساعي”، مردفاً أن “القيمة المالية للضبوط تقدر بمئات الملايين”.

ولفت الميلع إلى أن “ظاهرة الاستجرار غير المشروع تعتبر مشكلة تعاني منها الكهرباء لما لها من أثر كبير في المنظومة الكهربائية”، مشيراً إلى أن “زيادة #السرقات يؤثر في ساعات التقنين”.

ويقطن عناصر من قوات النظام ومخابراته، ومسؤولون مقربون من النظام في أحياء “عشوائية” بدمشق، أبرزها (مزة 86، عش الورور)، وتنتشر في تلك الأحياء أسلاك كهرباء عشوائية غير مرخصة وبدون ساعات كهرباء.

يذكر أن مناطق سيطرة النظام، تشهد انقطاعات طويلة للتيار الكهربائي تصل في بعض #المناطق إلى أكثر من 20 ساعة يومياً، ويستثنى من التقنين مناطق سكنية محسوبة على النظام.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الإنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.