وكالات (الحل) – دعا رئيس حزب «الحركة القومية» التركي، دولت باهتشلي، إلى إنشاء منطقة آمنة فورا شمالي سوريا، بعمق 30 كم وتحت سيطرة تركيا، وإعادة جميع #اللاجئين_السوريين في البلاد إليها على دفعات.

جاء ذلك خلال كلمة له أمام حشد من أنصاره في #ولاية_أماسيا شمالي #تركيا، قائلاً: «يجب إنشاء #منطقة_آمنة فورا شمالي سوريا تكون بعمق 30 كم وخالية تماماً من (الإرهاب) وتحت سيطرة تركيا».

وشدد «باهتشلي»: «يجب إرسال ضيوفنا #السوريين الموجودين في بلادنا إلى تلك المنطقة على دفعات وإسكانهم في مناطق آمنة فيها عاجلاً، فلم يعد هناك خيارات أخرى».

وزعم #دولت_باهتشلي أن «الولايات المتحدة ليست صادقة ومخلصة مع تركيا، وليس لديها موقف بناء وودي تجاهها»، وفقاً لـ«الأناضول».

واتهم رئيس #حزب_الحركة_القومية، واشنطن بعدم تنفيذها الاتفاقات، قائلاً إن: #الولايات_المتحدة التي لم تلتزم باتفاق #منبج، ولم تسحب جنودها من #شمال_سوريا لا يمكن الوثوق بها في مستويات متقدمة».

تجدر الإشارة إلى أن ممثل الحركة القومية، الحليف للرئيس #إردوغان ختم كلمته بلهجة من التهديد المباشر، مؤكداً أن حرمان تركيا من طائرات “إف 35” ليس نهاية كل شيء، وأن الاتفاقات والتشكيلات والمنظمات الدولية ليست مصيرية بالنسبة لتركيا، زاعماً أنهم كما نجحوا سابقاً في شق طريقهم، سينجحون مجدداً وسيتغلبون على كل المصاعب.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.