بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
تسيير باصات للنقل الداخلي في القامشلي لحل أزمة المواصلات في الضواحي - الحل نت

تسيير باصات للنقل الداخلي في القامشلي لحل أزمة المواصلات في الضواحي


القامشلي (الحل) – خصصت لجنة البيئة والبلديات التابعة للإدارة الذاتية باصات للنقل الداخلي ضمن مدينة #القامشلي، بهدف التخلص من مشكلات #المواصلات التي يشتكي منها أهالي الضواحي والأحياء القريبة من المدخلين الشرقي والغربي للمدينة.

وباشرت خمس باصات ظهر أمس، أولى رحلاتها من حي #الهلالية، لتبدأ بنقل الركاب بين جانبي المدينة عبر الشارع الرئيسي مرورا بمركز المدينة، حيث تم تحديد المدخل الشرقي للقامشلي القريب من قرية نعمتلي أخر مواقفها.

ولاقت الخطوة ردود فعلاً إيجابية، كما عبر البعض عن أملهم في التخلص من مشكلة عدم توفر #المواصلات وقلة تكاسي السرفيس على خطي جودي والهلالية، حيث يشتكي كثيرون مما يصفونه بـ”استغلال السائقين” للركاب من أهالي هاذين الحيين، خاصة خلال أوقات الذروة .

و عبر بعض سائقي تكاسي خطيّ الهلالية وقناة سويس عن امتعاضهم من الخطوة التي من المتوقع أن تؤثر على مردودهم اليومي، كون الباصات تتنقل بـ25 ليرة للشخص الواحد، ومسار خطها يتضمن مسار خطيّ الهلالية وجودي من غرب المدينة إلى شرقها.

وأكدت مصادر لموقع الحل وجود ما يزيد عن 240 سيارة تكسي على خط الهلالية وأكثر من 150 على سيارة تكسي على خط جودي الذي يعد من أطول خطوط السرفيس في المدينة.

وحددت البلدية 30 موقفاً للباصات، 15 في الناحية الشرقية و15 في الناحية الغربية، على أن تبدأ عملها في السابعة صباحاُ إلى السابعة مساءً.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف


التعليقات