من باع الأنبار كان يرتدي “الدشداشة والعقال”.. قالها مواطن فسُجن

من باع الأنبار كان يرتدي “الدشداشة والعقال”.. قالها مواطن فسُجن

خاص ـ الحل العراق

ما تزال الأوساط الشعبية في محافظة #الأنبار، عقب قرار قيادة شرطة المحافظة، بمحاسبة الشبان الذين يرتدون الملابس القصيرة (البرمودا) في #الأسواق والأماكن العامة، مشغولة برفض هذا القرار واصفة إياه بـ”الجائر”.

وأفرز القرار اعتقال عدد من الشبان واختطافهم من الشوارع، على اعتبارهم مخالفين للقرار الجديد، وبلغ الرفض ذروته عقب اعتقال المواطن عبد الله ناثوم، انتقد السلطات الأمنية عر منشور في “فيسبوك” قال فيه إن «لا علاقة لأخلاق بالملابس أبداً.. من باع الأنبار كان يرتدي #دشداشة وعقال».

منشور تسبب باعتقال صاحبه

وبحسب مصدرٍ محلي من المحافظة، أكد لـ”الحل العراق“، أن «السلطات الأمنية اعتقلت عبد الله عقب نشره على فيسبوك، وحالياً يقبع في سجن مدينة #الخالدية».

وكانت قيادة شرطة الأنبار قد شرحت في بيانها أمس الجمعة، أن «ارتداء هذه الملابس من قبل الشبان، يخالف التقاليد والقوانين #العشائرية التي تعرف بها المحافظة، ومن واجبنا محاسبة هؤلاء لأنهم باتوا يسيئون لسمعة الأنبار، ويسببون حرجاً كبيراً للعوائل داخل #الأسواق والأماكن التجارية».

وأكدت مصادر أمنية لـ”الحل العراق” أن «مفارز من #شرطة الأنبار، قامت يوم أمس بحملة في #شوارع وأحياء مدينة #الرمادي، وأسفرت عن اعتقال العشرات من الشباب وتوجيه الإهانة لهم، بسبب ملابسهم التي اعتبرت مخالفة للأدب والقوانين العشائرية».

وتأتي هذه #الحملة التي قامت بها شرطة الأنبار، عقب اللغط الذي أثير على خلفية العزف الموسيقي داخل ملعب مدينة #كربلاء في حفل افتتاح بطولة #غرب_آسيا لكرة القدم، والذي اعتبرته بعض الأحزاب الدينية مخالفاً لقدسية المدينة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.