القامشلي (الحل) – نعى أهالي مدينة #كوباني أمس، وفاة عامل الكهرباء “عوني مسلم” بصعقة كهربائية، بعد قضاءه أكثر من 15 عاماً في خدمة المدينة، التي أطفأت أنوارها ليلاً “وفاءً لروحه”.

وأفاد الصحفي باران مسكو (المقيم في كوباني) موقع الحل أن الحادثة جرت ظهراً في حي الشهيد خبات (مرشد بينار سابقاً) أثناء قيام “عوني” بصيانة أحد أبراج الكهرباء، ليتوفى بعد تعرضه لصعقة كهربائية.

وقال الصحفي إن “وفاته أثارت الحزن لدى أهالي المدينة، ذلك أنه كان شخصاً خلوقاً خدم الناس منذ سنوات طويلة. فما أن يذكر اسم عوني حتى تحضر صورته وهو على أحد الأعمدة، يقوم بصيانة الأعطال”.

و ينتمي عوني مسلم (50 عاماً) إلى قرية يدي قوي 5 كلم جنوب كوباني، وهو أب لـ6 أولاد، ويعمل في شركة كهرباء كوباني منذ 16 عاماً.

وفيما دعا نشطاء من أهالي المدينة المقيمين في الدول الأوربية إلى تنظيم حملة لتقديم المساعدة المادية لعائلته. أطفأت غالبية أحياء المدينة أنوارها في الساعة العاشرة ليلاً “وفاءً لروحه”، بعد دعوات أطلقها نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأثارت الحادثة نقاشاً حول ضرورة اتباع اجراءات السلامة حين مزاولة مثل هذه المهن الخطرة، فيما ذكر أخرون أن المتوفى كان يتمتع بخبرة كبيرة، وأنه كان حريصاً على ارتداء القفزات واستخدام معدات السلامة.

وكتب شيرزان علو(من أقارب عوني) على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك “عندما يغيب القانون والمؤسسات الخدمية يضطر أصحاب المهن التبرع في مساعدة أهل بلدهم وقد يفقدوا حياتهم في بعض الأحيان، كما حدث مع ابن عمنا عوني الذي توفي اليوم إثر صعقة كهربائية، بينما كان يحاول إصلاح عطل في شبكة الكهرباء بمدينة كوباني، في ظل غياب واضح للخدمات”، بحسب قوله.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.