حمزة فراتي – دير الزور

قُتل شاب وامرأة، أمس الثلاثاء، نتيجة استهداف الطيران الحربي قرية البو عمر (بريف #دير الزور الشرقي، وتقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش).

 

وقال ياسر خليفة (أحد سكان الريف الشرقي)، في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران الحربي استهدف، ظهر أمس، بأكثر من غارة، منازل المدنيين في حي الجبيلة بقرية البو عمر، ما أسفر عن مقتل الشاب أحمد البشير وامرأة، وإصابة مدنيين آخرين بجروح (بينهم نساء وأطفال)، إضافة إلى دمار بالممتلكات”.

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي “كثف من غاراته على جميع القرى المجاورة للمطار العسكري، بالتزامن مع الاشتباكات التي يخوضها عناصر التنظيم مع قوات النظام والمليشيات الموالية له بالقرب من جبال الثردة”.

من جهة أخرى، قُتل شاب وأصيب آخرون ليل أمس، نتيجة استهداف الطيران الحربي حي الكنامات داخل المدينة.

وفي السياق ذاته، قُتل أربعة أطفال أخوة بقصف طيران #التحالف_الدولي على مدينة #الرقة، أمس، وهم نازحون من دير الزور، كما استهدف الطيران الحربي الروسي مخيماً للاجئين، قرب الحدود الأردنية، في بادية الحماد، يحوي عدداً من عائلات نازحة من دير الزور، وأسفر ذلك عن مقتل 6 أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال وامرأتين وجرح أكثر من 29 آخرين.

الجدير بالذكر أن مدن وبلدات ريف دير الزور الخاضعة لسيطرة داعش، تعرضت لقصف جوي مكثف من قبل طيران النظام وحليفه الروسي، خلال الأيام القليلة الماضية، ما خلف عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.