دمشق (الحل) – على ذات المسرح الذي استقبل كبار الفنانين يوماً مثل جورج وسوف والهام مدفعي ووليد توفيق وقبلهم السيدة فيروز، تستعد الفرقة الإيرانية التابعة للقوات العسكرية لافتتاح أولى ليال حفلات المهرجان الفني الخاص بمعرض دمشق الدولي، بمشاركة ما يسمى بكورال جرحى الجيش، والمطرب الشعبي علي الديك.

واستنكر العديد من المتابعين استقبال فنانين شعبين بمهرجان دولي كمعرض دمشق، لا سيما بعد أن بقي المعرض منصة لكبار نجوم الطرب والفن في العالم العربي.

وحصل موقع (الحل) على نسخة من البرنامج الغنائي، والذي ضمّ أيضاً أسماء مغمورة لم يسبق لها مشاركات دولية أو إقامة حفلات جماهيرية كبيرة، إذ سيحيي حفلة يوم الجمعة الفنان سائر ابراهيم، وحفلة يوم السبت فرقة تسمي نفسها «عمو سعيد»، وأما عن ليلة الأحد فستكون مع أذينة العلي، وتغيبُ الأسماء الكبيرة هذه السنة أيضاً ليحل مكانها فنانون ليسوا بذات الخبرة والشهرة والمكانة للفناين الذين اعتادوا أن يزوروا دمشق ويغنوا في معرضها.

وسخر المتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي من برنامج الحفل الغنائي ومن جملة ما كتبوا «معقول بس فيه فرقة إيرانية.. وين الفرقة الروسية.. مو ناقص يجي غير فرقة هالصيصان شو حلوين.. الله يرحم أيام فيروز وبردى.. السنة الماضية رحنا وما انبسطنا أبدا.. ما في كراسي والضوجة عالية والتنظيم سيء كتير».

ويحاول الإعلام الرسمي أن يصدّر الرسائل السياسية للسلطات في سوريا عبر هذا المعرض، ليقول للعالم بأن الوضع بات آمناً ومستقراً وكل شيء عاد كما كان، مستغلاً وجود بعض الوفود العربية التي تشارك للمرة الأولى، مثل وفدي عمان والإمارات، بالإضافة لوجود عدد من الشركات الأجنبية، لكن معظمها يحمل الجنسيتين، الإيرانية والروسية!

إعداد: رحاب عنجوري – تحرير: سامي صلاح

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.