في الطاقة والزراعة والسياحة… اتفاق على قائمة استثمارات إماراتية في سوريا

في الطاقة والزراعة والسياحة… اتفاق على قائمة استثمارات إماراتية في سوريا

رصد (الحل) – أعلن مسؤول # #اقتصادي إماراتي، أنه تم الاتفاق مع الجانب السوري لإقامة # #استثمارات إماراتية في # #سوريا تشمل مجالات عدة، أبرزها # #الطاقة والزراعة والسياحة.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة (عبد الله العويس) في تصريح لصحيفة (الوطن) إنه سوف تطرح تلك ال #استثمارات على القطاع الخاص #الإمارات ي.

ولفت إلى أنه “متى ما توافرت الفرص، فلن يتردد القطاع الخاص بشكل عام بالاستثمار، وتقديم وإنشاء وتطوير المصانع، وإيجاد مصانع جديدة في مجال #الطاقة المتجددة مثل #الطاقة الشمسية وطاقة الرياح”.

وأشار نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة (سرور عبيد) إلى أن “المجالات التي تهم الشركات # #الإمارات ية للاستثمار فيها في #سوريا متنوعة، ومنها المجال السياحي والعقاري والصناعي والزراعي، وخاصة صناعات # #القطن والأنسجة وزيت الزيتون وتوليد #الطاقة الكهربائية”.

كما كشف مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة (سلطان جميع الهنداسي) أنه “تم الحديث عن إقامة معارض مشتركة مع #سوريا وسيتم التواصل مع المعنيين في #سوريا لتنظيم # #معرض سوري إماراتي”.

ووصل إلى #دمشق ، الأسبوع الماضي، 40 رجل أعمال من # #الإمارات العربية المتحدة، في خطوة وصفها مصدر في الحكومة السورية بـ “النوعية” في العلاقات بين #الإمارات والحكومة السورية.

كما يشارك في ال #معرض الذي انطلق في الـ 28 من آب الماضي، ويستمر حتى الـ 6 من أيلول الحالي، شركات ورجال أعمال من بلدان عربية أخرى، منها العراق وعمان والجزائر.

يذكر أن #الإمارات العربية المتحدة أعادت فتح سفارتها في # #دمشق ، أواخر العام الماضي 2018، وذلك بعد نحو 6 سنوات من إغلاق سفارتها عقب قرار جامعة الدول العربية تجميد عضوية #سوريا ، على خلفية انطلاق الثورة الشعبية في آذار 2011.

إعداد وتحرير: المحرر ال #اقتصادي

الصورة من الأرشيف