عاجل: الولايات المتحدة تفرض حزمة جديدة من العقوبات على إيران

عاجل: الولايات المتحدة تفرض حزمة جديدة من العقوبات على إيران

رصد- الحل العراق

أعلنت # #الولايات_المتحدة الاميركية، اليوم الأربعاء 4 أيلول 2019، عن فرض # #عقوبات جديدة على إيران، تشمل شبكة واسعة من # #الشركات والأفراد و # #السفن التابعة لإيران أو التي تتعاون معها، فيما خصصت # #واشنطن مكافأة مالية ضخمة لمن يبلغ عن أنشطة # #ميليشيات #الحرس-الثوري.

وقالت شبكة “سكاي نيوز عربية”، إن « # #ال #عقوبات _الأميركية شملت شركات وأفراد وسفن يديريها الحرس الثوري الإيراني، وأنها زودت # #سوريا و #ميليشيات حزب الله وجهات أخرى، بنفط قيمته عشرات الملايين من الدولارات، في انتهاك لل #عقوبات الأميركية.

وقالت # #وزارة_الخزانة الأميركية في بيان لها، إن من بين الأفراد المستهدفين «وزيراً إيرانياً سابقاً للنفط وابنه».

وفي السياق ذاته، قال # #المبعوث_الأميركي الخاص إلى# إيران # #برايان_هوك ، إن #واشنطن خصصت جائزة مالية قدرها 15 مليون دولار، لكل من يبلغ عن أنشطة الحرس الثوري.

وأوضح هوك في مؤتمر صحفي عقب الإعلان عن ال #عقوبات الأخيرة، إن « #طهران تريد من أذرعها العمل على نشر الفتنة في الخارج»، مضيفاً أن « #واشنطن ستفرض #عقوبات على كل من يشارك في أنشطة تجارية مع الكيانات الإيرانية التي أضيفت للائحة السوداء لوزارة الخزانة الأميركية».

وقال المبعوث الأميركي إن # #طهران تمارس «الابتزاز النووي» في محادثاتها مع الغرب، مؤكدا أن « # #واشنطن ستواصل حرمانها من إيراداتها».

جديرٌ ذكره، أن الأزمة بين #واشنطن و #طهران ، قد اندلعت بعد أعلن الرئيس الأمريكي، # #دونالد_ترامب ، الانسحاب من # #الاتفاق_النووي مع إيران قبل أكثر من عام، وتشديد الولايات المتحدة مؤخراً الخناق على # #الاقتصاد_الإيراني ، واتخاذها عدداً من التدابير العسكرية في المنطقة، وزادت العلاقات تعقيداً أكثر أزمة احتجاز ناقلات النفط في مضيق # #هرمز من قبل إيران.

تحرير- سيرالدين يوسف