دير الزور: مقتل رجل وإصابة أطفاله.. والنظام يهدد الموظفين بالفصل إذا لم يتجنّدوا

دير الزور: مقتل رجل وإصابة أطفاله.. والنظام يهدد الموظفين بالفصل إذا لم يتجنّدوا

حمزة فراتي – دير الزور

قُتل رجل وأصيب ثلاثة من أطفاله بجروح، مساء أمس ، نتيجة قصف الطيران الحربي منازل المدنيين في بلدة الصالحية (القريبة من مدخل مدينة #دير_الزور الشرقي، والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش).

 

وقال الناشط الإعلامي سامر الديري، لموقع الحل السوري، إن “الطيران الحربي، استهدف، مساء أمس، منازل المدنيين في بلدة الصالحية، ما أسفر عن مقتل رجل وإصابة ثلاثة من أطفاله بجروح، تم نقلهم إلى المشفى الميداني”.

وأضاف المصدر أن التنظيم “استهدف أحياء سيطرة النظام في المدينة، أمس، بقذائف الهاون، ما أسفر عن مقتل شاب وجرح آخرين”.

من جهة أخرى، أفاد حسام خليفة (أحد سكان حي القصور، الخاضع لسيطرة النظام في مدينة دير الزور) في حديث لموقع الحل السوري، بأنه قوات النظام “أجبرت الموظفين في الدوائر الحكومية على الالتحاق بالتجنيد الإجباري، وأي تأخير عن ذلك يعرض الشخص للعقوبة والفصل من الوظيفة، فاستجاب لذلك عدد كبير من موظفي مديرية الخدمات الفنية، ومعمل النسيج، ومديرية الزراعة والتربية حيث تم تسليحهم جميعاً وإلزامهم بحراسة منشآت الدولة، كالمرآب والسكن الجامعي على طريق ديرالزور- #دمشق وغيرها”.

وفي سياق منفصل، قام التنظيم، مساء أمس، برجم امرأة حتى الموت في مدينة #البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بتهمة “الزنا”.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف ديرالزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ماتبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات #النظام_السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.