قال قيادي في #مجلس_سوريا_الديمقراطية إن زيارة وفد من مسد والإدارة الذاتية إلى #واشنطن يأتي في إطار اللقاء مع مسؤولين أمريكيين، لبحث مسألة “الآلية الأمنية” على الحدود مع #تركيا، ومناقشة تشكيل اللجنة الدستورية التي تم الإعلان عنها مؤخراً.

وأوضح حكمت حبيب نائب رئيس الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية في حديث لموقع الحل نت، أن زيارة وفد مشترك من مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية جاء ضمن فعاليات مسبقة، من أجل اللقاء بمسؤولين أمريكيين قد يكون بينهم مسؤولون في #الخارجية_الأمريكية وأعضاء من #الكونغرس الأمريكي ومسؤولين في وزارة الدفاع الامريكية (#البنتاغون).

وأوضح حبيب أن اللقاءات مع المسؤولين الأمريكيين تتمحور حول موضوع “#الآلية_الامنية” على الحدود مع تركيا، وكذلك “مناقشة موضوع تشكيل اللجنة الدستورية، ودور مسد وممثلي شمال وشرق سوريا في مفاوضات الحل السورية”.

وأضاف حبيب أن الوفد يتشكل من إلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية، نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أليزابيت كورية، وعدد من المسؤولين في شمال وشرق سوريا.

وكان عبدالكريم عمر الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية قد صرح في وقت سابق لموقع الحل أن #الإدارة_الذاتية “غير معنية” بما تتوصل إليه اللجنة الدستورية التي أعلنت عنها لقاءات آستانا، مشيراً إلى “عدم امكانية إيجاد حل حقيقي للأزمة السورية في غياب ممثلي نحو 5 مليون سوري في مناطق شمال وشرق سوريا”، وفق تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.