أرسلت القوات التركية، أمس الأحد تعزيزات عسكرية جديدة إلى وحداتها المنتشرة على الحدود مع سوريا، فيما أقرت ولاية غازي عينتاب الحظر ضمن حدودها الإدارية لمدة 15 يوماً اعتباراً من تاريخ الأمس أيضاً.

ويأتي قرار إرسال التعزيزات العسكرية التركية، بالتزامن مع وصول قافلة مساعدات لوجستية أمريكية، قبل يوم واحد، تضمنت نحو 200 شاحنة إلى مناطق سيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية في شمال شرق سوريا.

فيما تضمنت التعزيزات التركية، 10 مركبات محملة بالدعم اللوجستي، ومولّدة كهرباء وصلت إلى الحدود مع سوريا في منطقة #أقجة_قلعة بولاية شانلي أورفة، وفقاً لـ«الأناضول».

وفي السياق ذاته، اتخذت ولاية #غازي_عنتاب التركية، أمس الأحد، قراراً بالحظر موضحة أن ذلك يأتي استعداداً للعملية العسكرية التركية المرتقبة في شمالي #سوريا.

وأوضحت الولاية أن «الحظر سيستمر داخل حدودها الإدارية لمدة 15 يوماً، اعتباراً من تاريخ أمس الأحد 22 سبتمبر/ أيلول الحالي.

وكانت وكالة «رويترز» قد نقلت عن مصادر أمنية تركية، في وقت سابق، إن «أنقرة أرسلت أطباء لإقليمين في جنوب البلاد كما ألغت إجازات الأطباء؛ استعداداً لتوغل محتمل في شمالي سوريا».

من الجدير بالذكر، أن أنقرة وواشنطن توصلتا في 7 آب/ أغسطس الماضي، لاتفاق بإنشاء #مركز_عمليات_مشتركة في #تركيا لتنسيق وإدارة المنطقة الحدودية، فيما تصرّ تركيا أن المتفق عليه إنشاء #منطقة_آمنة شمالي سوريا، وتهدد بتنفيذ خطط بديلة إن لم يتم ذلك.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.