بغداد تدقق بصادرات كردستان النفطية وتوافق على صرف رواتب البيشمركة بشروط..

بغداد تدقق بصادرات كردستان النفطية وتوافق على صرف رواتب البيشمركة بشروط..

خاص – الحل العراق

أكد النائب عن #الاتحاد_الوطني_الكردستاني #حسن_آلي، اليوم الأحد، أن وفداً من #البرلمان_العراقي سيزور #إقليم_كردستان يوم غد الإثنين للتدقيق بكميات #النفط الصادرة من الإقليم.

آلي قال لمراسل “الحل العراق”: إن «الوفد سيزور وزارة الثروات الطبيعية في حكومة # إقليم كردستان للتدقيق بالكميات الحقيقية المصدرة من الإقليم، ليتسنى احتساب حصة كردستان في # الموازنة لعام 2020».

لافتاً إلى أن «الحكومة العراقية طلبت من حكومة الإقليم تزويدها بقوائم أعداد قوات #البيشمركة للتدقيق بها، تمهيداً لصرف رواتبهم والبالغة 68 مليار دينار شهرياً».

وأضاف أن «هنالك تحسناً كبيراً وتقدماً في # المفاوضات بين #بغداد و #أربيل والملفات بدأت تحل على شكل دفعات، ولم يتبقى إلا قضية الديون التي بذمة الإقليم وتسليم # النفط لبغداد، لضمان استمرار إرسال الأخيرة رواتب الموظفين في كردستان».

وكان عضو برلمان # إقليم كردستان عن الحزب #الديمقراطي_الكردستاني #ريبوار_بابكئي، قد أكد الأسبوع الماضي، أن # بغداد وأربيل في طريقهما لتوقيع اتفاق تاريخي.

وأعلن #مجلس وزراء # إقليم كردستان في وقت سابق، عن تكليف وزير الإقليم #خالد_سعيد_شواني، بملف إدارة #المفاوضات مع الحكومة العراقية، بما يخص القضايا الخلافية وأبرزها #النفط و #الموازنة وقضية #المناطق_المتنازع_عليها.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف