بغياب أكثر من /100/ عضو.. البرلمان يُجمّد عمل مجالس المحافظات

بغداد- الحل العراق

صوّت #البرلمان_العراقي، اليوم الثلاثاء، على حزمةٍ من القرارات، وفي مقدمتها تجميد عمل مجالس المحافظات، فضلاً عن إعادة المفسوخة عقودهم في الدفاع والداخلية والحشد وفتح باب التطوع في الدفاع.

وقال مراسل الحل في بغداد، إن #البرلمان الذي عقد جلسته الطارئة برئاسة #محمد_الحلبوسي، صوّت على  اعتبار الضحايا من المتظاهرين والقوات الأمنية شهداء وتعويض عوائلهم وإطلاق سراح المعتقلين.

كما تضمن الاجتماع الذي حضره /212/ نائباً، التصويت على إطلاق منحة مالية للطلبة وشمول الفقراء برواتب شهرية، إلى جانب إنصاف عوائل المفقودين والمغيبين في الموازنة الاتحادية لعام2020، وتعويض المتضررين من الإرهاب والعمليات العسكرية.

وشمل التصويت أيضاً، على إيقاف حملة إزالة التجاوزات وبناء مجمعات سكنية للمتجاوزين والنازحين، وإلغاء مكاتب المفتشين العموميين.

وكانت #الحكومة_العراقية، قد أصدرت حزمةً من القرارات وُصِفت بـ الهامة، وذلك خلال جلسةٍ استثنائية عقدتها  برئاسة “عبد المهدي” رداُ على مطالب المُحتجّين الذين خرجوا في تظاهراتٍ منذ الأول من اكتوبر تشرين الأول الجاري.

وتضمنت القرارات /17/ فقرة، أبرزها تسهيل الحصول على أراضٍ سكنية وبناء وحداتٍ جديدة، إضافة إلى منح /175/ ألف دينار شهرياً للعاطلين عن العمل لمدة /3/ أشهر.

 

تحرير- فريد إدوار


 

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية