بغداد 28°C
دمشق 27°C
الأحد 9 مايو 2021
بعد استقبال مركباتهم المنسحبة من سوريا بالحجارة.. إقليم كردستان يشيد بدور الجيش الأمريكي - الحل نت

بعد استقبال مركباتهم المنسحبة من سوريا بالحجارة.. إقليم كردستان يشيد بدور الجيش الأمريكي


رصد- الحل العراق

أشادت رئاسة #إقليم_كردستان #العراق، بدور #الولايات_المتحدة الأمريكية في توفير الحماية لمواطني الإقليم، لا سيما ضد تنظيم “داعش” المتشدد، داعيةً إلى عدم الخلط بينها وبين قرار سياسي «غير مرغوب».

 وقالت رئاسة الإقليم في بيانٍ تداولته وسائل إعلام كردية: «كان لقوات #التحالف_الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية دور رئيس في حماية ومساعدة مواطني إقليم كوردستان، بدءاً بفرض منطقة #حظر_الطيران في العام ١٩٩١ فإسقاط النظام البعثي في ٢٠٠٣ وهزيمة تنظيم داعش الإرهابي في السنوات الأخيرة».

وأضاف بيان رئاسة إقليم كردستان، أن الولايات المتحدة «قدمت في هذا السبيل التضحيات ودافعت عن إقليم كردستان جنباً إلى جنب قوات #بيشمركة كردستان».

وتابع البيان بالقول: «لذا لا ينبغي أن ننسى دور وكفاح التحالف، وخاصة الجيش الأمريكي، ونخلط بينهما وبين قرار سياسي غير مرغوب»، مكرراً شكر إقليم كردستان وتقديره «لقوات التحالف والجيش الأمريكي، ويقيم عالياً كفاحهم وتضحياتهم».

وكانت القوات الأمريكية المنسحبة من شمال شرق سوريا، قد استقبلت في العديد من مناطق إقليم كردستان برمي الحجارة على مركباتهم وآلياتهم، متهمين إياهم بخيانة #الكرد في #سوريا، والتواطىء مع الهجوم العسكري الذي شنه الجيش التركي على مناطق #قوات_سوريا_الديمقراطية التي تشكل #وحدات_حماية_الشعب الكردي عمادها الأساسي.

تحرير- سيرالدين يوسف 


التعليقات