الحل (تركيا)_ نظّم معهد الهجرة في جامعة #غازي_عنتاب، ورشة عمل ناقشت مشاكل الطلاب السوريين التي تعيق إكمال دراستهم بالجامعة.

وانعقدت الورشة، يومي الجمعة والسبت الفائتين، حيث نوقشت مشاكل الطلاب السوريين في العديد من المجالات، أهمها قبولهم بالجامعات التركية والشروط الواجب اتباعها، بالإضافة إلى تعديل العمر المطلوب للتقدم إلى المنحة التركية.

واشتكى طلابٌ سوريين من مشاكل تواجههم أثناء التسجيل تتمثل بعضها في نقص أوراق التسجيل المطلوبة منهم أو استحالة تأمينها من جامعاتهم في سوريا مطالبين بوضع حلول مناسبة لهذه العوائق.

كما اقترح الطلاب النظر إلى موضوع شهادات الثانوية السورية الأدبية والعلمية واعتبار ذلك أثناء التسجيل في الجامعات التركية عن طريق إقامة امتحان موحد لهم.

وحضر الورشة عدد من الأكاديميين الأتراك والسوريين بالإضافة لمسؤولين من جامعة عنتاب وممثلين عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ويلاقي الطلاب السوريين الكثير من العوائق أثناء التسجيل في الجامعات التركية لعل أبرزها صعوبة تحصيل أوراقهم الرسمية من الجامعات السورية وشروط قبولهم بالجامعات التركية وغيرها من المشاكل.

الجدير ذكره أن عدد الطلاب السوريين الذين يتابعون دراستهم في الجامعات التركية تجاوز 20 ألف طالب وفق إحصائيات تعود للسنة الدراسية الماضية.

الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.