رصد- الحل العراق

أعلن عضو في #مجلس_النواب العراقي، اليوم الخميس، عن رفعه دعوى قضائية ضد السياسي العراقي عزت الشابندر لتجاوزه على المتظاهرين المطالبين بحقوقهم.

وقال النائب غايب فيصل العميري، في بيان له: إن «بالنظر للتجاوز الصادر من المدعو #عزت_الشابندر على المتظاهرين السلميين في ساحة التحرير».

 وأضاف العميري قائلاً: «بصفتنا نوّاب وممثلين عن الشعب، وبناءً على المواد (2 / 5 / 7) من قانون الادعاء العام، سنقوم برفع دعوى قضائية ضده، كونه استخدم لغةً هابطةً ووَجَّهَ تُهماً لا أخلاقية أساءَ بها لشريحة عراقية مطالبة بحقوقها المشروعة».

وكان محتجون في #ساحة_التحرير ببغداد، قد نشروا صورة كبيرة لسياسيين عراقيين، بينهم عزت الشابندر، وأكدوا أنهم «يرفضون ترشيحهم لمنصب رئاسة الوزراء».

ورداً على هذه الصورة، قال الشابندر عبر صفحته على تويتر: «لا تشرفني زعامة القرود ممن كتب هذه اللافتة أو علقها أو أمرهم بها من مافيات الصراع على السلطة والفساد والقتل»، على حد وصفه.

ولم يكتفِ الشابندر بذلك، بل قام في اليوم التالي، وعبر تسجيل صوتي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشن هجومٍ على المتظاهرين المعتصمين في المطعم التركي وسط #بغداد، واصفاً إياهم بألفاظ خادشة للحياء.

وكان الشابندر، قد وصف في تسجيل صوتي مسرب آخر، المتظاهرين بأنهم عبارة عن «سفلة وقطاع طرق ويتعاطون المخدرات ويمارسون اللواط والزنا».

جديرُ بالذكر، أن عزت حسن الشابندر هو سياسي عراقي، وكان عضو في مجلس النواب سابقاً، كما كان الناطق الرسمي باسم القائمة #العراقية بزعامة #اياد_علاوي سابقاً، قبل أن يخرج منها عام 2010.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.