رصد- الحل العراق

قال مساعد وزير الدفاع الأميركي “جوناثان هوفمان”، إن القوات الأميركية «شنّت ضربات دفاعية دقيقة ضد خمس منشآت تابعة لكتائب حزب الله في العراق وسوريا، ستؤدي إلى إضعاف قدرته على  شن هجمات مستقبلية ضد قوات التحالف».

واعتبرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن تلك الضربات الجوية، جاءت «رداً على هجمات كتائب حزب الله المتكررة على القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف».

وأضاف البيان: «الأهداف الخمس تشمل ثلاثة مواقع لحزب الله في العراق واثنين في سوريا، وشملت مرافق تخزين الأسلحة ومواقع القيادة والسيطرة التي يستخدمها الحزب للتخطيط وتنفيذ الهجمات على قوات التحالف».

ولفت البيان، إلى أن ضربات حزب الله الأخيرة «تضمنت هجومًا صاروخيًا يزيد عن 30 صاروخ  على قاعدة عراقية بالقرب من #كركوك أسفر عن مقتل مواطن أميركي وإصابة أربعة من أفراد الخدمة الأميركية واثنين من أفراد قوات الأمن العراقية».

وأوضح البيان، أن قوات التحالف «موجودة في #العراق بدعوة من #الحكومة_العراقية لضمان الهزيمة الدائمة لداعش وتقديم المشورة والمساعدة لقوات الأمن العراقية».

ودعا البيان، «إيران إلى وقف هجماتها على #الولايات_المتحدة وقوات التحالف، واحترام سيادة العراق، لمنع أي أعمال دفاعية إضافية من جانب القوات الأمريكية».


هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.