رصد – الحل العراق

أكد الزعيم الكردي البارز، #مسعود_بارزاني، اليوم الثلاثاء، على ضرورة عدم «تعريض العراق لحرب بالوكالة ومصير مجهول»، محذراً من أن الأوضاع الآن على “حافة الانفجار “حيث تتعقد المشكلات وتخرج عن السيطرة.

تصريحات رئيس #إقليم_كردستان السابق، جاء في إطار رسالة منه إلى الرأي العام في العراق وكردستان، حيث قال: «خلال الأيام الماضية، استجدت ظروف خطيرة للغاية في المنطقة والعراق حيث بات يُشعر بخطر كبير من كل جهة»

وأضاف بارزاني: «في هذه الحالة لا بد من الإنصات لصوت العقل والمنطق، من أجل إيجاد الحلول وعدم الانجرار وراء العاطفة والمزايدات غير المجدية».

وتابع بالقول: «الأوضاع الآن على حافة الانفجار حيث تتعقد المشكلات وتخرج عن السيطرة، لذا يجب على الجميع ممن يشعرون بالمسؤولية، إيجاد مخرج معقول يصب في مصلحة جميع الأطراف من خلال سلك طريق العقل والحكمة».

وختم الزعيم الكردي رسالته، قائلاً: «في حال وجود عملية تسوية على هذا النحو، فإننا لن ندخر جهداً في المساعدة للتوصل إلى حلول، لكن مع ذلك لن نكون مع تعريض البلاد لحرب بالوكالة ومصير مجهول».

ويشهد العراق توتر غير مسبوق بين الولايات المتحدة الأميركية من جهة، وإيران والفصائل العراقية الموالية لها من جهة أخرى، عقب مقتل قائد #فيلق_القدس #قاسم_سليماني ونائب رئيس هيئة #الحشد_الشعبي #أبو_مهدي_المهندس، بضربة أميركية أمام مطار #بغداد الدولي، فجر الجمعة الماضية.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.