خاص – الحل العراق

أكد مجلس محافظة #نينوى، اليوم الأربعاء، عودة مسلسل العثور على جثث قتلى في مدينة الموصل، فيما شدد على ضرورة اتخاذ اجراءات أمنية متطورة.

عضو المجلس حسام العبار، قال لمراسل “الحل العراق”: إنه «خلال الأيام الماضية، عثرت قوات الأمن على بعض الجثث لمواطنين من داخل محافظة نينوى، عليها اطلاقات نارية، رميت في بعض مناطق الموصل القديمة».

وبين العبار، أن «عودة مسلسل العثور على جثث قتلى في #الموصل، يؤكد وجود عصابات الجريمة المنظمة، خصوصاً أن هناك ضعف في الأجهزة الأمنية، فهي لم تستطيع القبض على منفذي تلك الجرائم، رغم أنه كثُرت خلال الأيام الماضية».

وشدد عضو مجلس نينوى، على «ضرورة اتخاذ إجراءات أمنية مشددة ومتطورة، وعلى رأسها نصب كاميرات مراقبة حديثة، خاصةً في #الموصل القديمة، لرصد جرائم الجماعات المسلحة، التي تقوم برمي تلك الجثث بين حين وآخر، والكشف عن سبب تصفية هؤلاء المواطنين».

وبالرغم من مرور 3 سنوات على تحرير مدينة #الموصل من سيطرة تنظيم “#داعش”، إلا أن الحياة لم تعود إلى نينوى كسابق عهدها لغاية الآن، حيث يؤكد الأهالي أن الحكومة العراقية ما تزال تتعامل مع الوضع المحلي بحذرٍ شديد، لا سيما فيما يتعلق بالقضايا الأمنية.

إعداد: محمد الجبوري

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.