بعد توقّفٍ مؤقّت.. المنظّمات الدَّوليّة تسـتأنف نشاطها في المناطق المُحرّرة

بعد توقّفٍ مؤقّت.. المنظّمات الدَّوليّة تسـتأنف نشاطها في المناطق المُحرّرة

خاص- الحل العراق

بعد توقّفٍ مؤقّت على إثر التهديدات الإيرانية باستهداف رعايا #الولايات_المتحدة وتوتر الأوضاع في محافظات جنوب ووسط العراق، عادت المنظمات الدولية باستئناف أعمالها في المناطق المحررة.

رئيس منظمة (شباب من أجل السلام) وهي إحدى منظمات المجتمع المدني في محافظة #الأنبار “محمد الألوسي” أكد أن «المنظمات الأميركية ومنظمات الدول الأخرى المختصة بأعمال الإغاثة ودعم استقرار المجتمعات، استأنفت نشاطها وأعمالها داخل المحافظات المحررة».

وأوضح في اتصالٍ مع الحل العراق أنه «على إثر توتر الأوضاع الأمنية عقب اغتيال قائد #فيلق_القدس #قاسم_سليماني غادرت جميع المنظمات إلى #إقليم_كردستان وأوقفت أعمالها بشكل مؤقت وبعد تخفيف حدة التوتر الأمني استأنفت العمل مجدداً».

وأضاف أن «تلك المنظمات ساعدت كثيراً في عملية إعادة الحياة والاستقرار للمحافظات المحررة التي تعرضت لدمار كبير نتيجة الحرب على تنظيم #داعش الذي سيطر عليها لأكثر من 3 سنوات، وعودتها مهمة جداً لاستكمال العديد من المشاريع الخدمية».

وكانت مصادر محلية من محافظة #بغداد قد كشفت، في وقتٍ سابق، عن قيام المنظمات الدولية العاملة في العاصمة العراقية بنقل أعمالها إلى مدينة #أربيل.

ويشهد العراق توتراً بين #الولايات_المتحدة من جهة، وإيران والفصائل العراقية الموالية لها من جهة أخرى، عقب مقتل سليماني وأبو مهدي المهندس، بضربةٍ أميركية قرب #مطار_بغداد الدولي، في الثالث من يناير كانون الثاني الجاري.

 

إعداد- محمد الأمير


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.