اجتمع وفدٌ من رئاسة المجلس الوطني الكردي، يوم أمس الاثنين، في إحدى القواعد الأمريكية بسوريا، مع المستشار الخاص لقوات التحالف الدولي “وليم روبك” والمديرة التنفيذية للسفارة الامريكية في سوريا، بناء على طلب من الطرف الأميركي.

وقال القيادي في #المجلس_الوطني_الكردي “فيصل يوسف”: إن وليم روباك المستشار الخاص لقوات #التحالف_الدولي، أكد على أهمية ايجاد حل للخلافات الكردية القائمة، ودعم الولايات المتحدة لعودة النازحين واللاجئين السوريين إلى ديارهم برعاية #الأمم_المتحدة.

 
وأوضح “يوسف” أنهم استمعوا من الجانب الأميركي إلى شرحٍ “لرؤية الولايات المتحدة بضرورة الحل السياسي للازمة القائمة في البلاد وفق قرارات الشرعية الدولية وضرورة وحدة المعارضة وأهمية إيجاد حل للخلافات الكردية القائمة”.

وأضاف “يوسف” عبر منشور على صفحته في موقع الفيس بوك، إن “روباك” أكد خلال الاجتماع على دعم الولايات المتحدة لعودة النازحين الى ديارهم وأيضاً عودة اللاجئين المقيمين في #تركيا من أبناء المنطقة، برعاية الأمم المتحدة.




يأتي اللقاء بعد نحو شهر من اجتماعٍ جمع وفد من المجلس الكردي مع “جيمس جيفري”، المبعوث الأميركي للأزمة السورية في إسطنبول، وبعد نحو 15 يوماً من اجتماع جمع المجلس مع “ميخائيل بوغدانوف” نائب وزير الخارجية الروسي في أربيل.

وسبق أن صرحت قيادات كردية لموقع (الحل نت) أن هناك تنافس بين #أميركا و #روسيا من أجل استقطاب الكرد السوريين إلى جانب حلفائهم من المعارضة أو نظام #دمشق، كل بحسب أجندته، ولكن بعد محاولة الدفع بالأطراف الكردية إلى تسوية خلافاتها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.