“الموجُ الأبيض”.. طلاب الجامعات يرفدون الساحات بالمتظاهرين

رصد ـ الحل العراق

خرج آلاف الطلاب الجامعيين، اليوم الاثنين، في مسيرات احتجاجية من جامعاتهم متوجهين نحو ساحات التظاهر في # #بغداد والمحافظات الجنوبية، مطالبين بمعاقبة الجهات التي تقمع وتهاجم #المتظاهرين .

ورفع المتظاهرون شعارات أبرزها “ولائي للوطن”، وتوحدت تلك المسيرات الطلابية في جميع المحافظات، بالرغم من محاولات إدارات بعض الجامعات منع طلابها من الخروج.

وفي #بغداد ، خرج المئات من طلاب جامعة #بغداد والجامعة التكنولوجية، معبرين عن سخطهم وهم يمرون في الشوارع المؤدية إلى # #ساحة_التحرير ، منددين بإجراءات عناصر الأمن #القمع ية.

وقال متظاهرون في مقاطع مصورة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، إن «مسيرات الطلاب خرجت تأييدا لاستمرار التظاهر السلمي، وتضامنا مع #المتظاهرين ».

مؤكدين على أن «الشعارات السلمية هي وسيلة لعدم القبول باستمرار # #القمع الذي يطال المحتجين».

أما طلبة جامعة ذي قار فقد خرجوا بمسيرة احتجاجية، جابت شوارع المدينة حتى الوصول إلى # #ساحة_الحبوبي ، حيث اندمج الطلاب ب #المتظاهرين ، ونفس المشهد في محافظة كربلاء التي أكد من خلالها المحتجون على «الهوية العراقية فقط، متجاوزة الهويات الأخرى التي أوجدتها أحزاب السلطة».

بدورها جامعات محافظة # #واسط ومركزها مدينة الكوت، لم تكن بعيدة عن هذا المشهد، إذ حمل طلابها أعلام العراق في مسيراتهم الاحتجاجية، وانضموا إلى # #المتظاهرين ، مشددين على «ضرورة تنفيذ مطالب #المتظاهرين المشروعة، وعلى محاسبة المجرمين الذين يقتلون ويعتدون عليهم».

ويواصل المتظاهرون في #بغداد ، ومحافظات وسط وجنوب العراق، احتجاجاتهم للشهر الخامس على التوالي رغم استقالة رئيس الحكومة # #عادل_عبدالمهدي ، مطالبين بحل البرلمان، ورحيل الطبقة السياسية “الفاسدة”، ومحاكمة المتورطين بقتل #المتظاهرين ، وإجراء انتخابات مبكرة.

تحرير ـ وسام البازي